2024/04/23 11:39 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دجوكوفيتش على بعد فوز من معادلة رقم سامبراس القياسي

دجوكوفيتش على بعد فوز من معادلة رقم سامبراس القياسي

AFP

تغلب الصربي نوفاك دجوكوفيتش على مواطنه فيليب كرايينوفيتش 7-6 (6-8) و6-3 الثلاثاء في الدور الأول من دورة فيينا، ليقترب من معادلة الرقم القياسي لبيت سامبراس بانهاء العام كمصنف أول عالمياً ست مرات.

ويحتاج دجوكوفيتش إلى الفوز في مباراته المقبلة ضد الكرواتي بورنا تشوريتش ليضمن معادلة رقم سامبراس الذي كان يعتبره الصربي مثله الاعلى في طفولته.

وسبق للصربي أن أنهى أعوام 2011، 2012، 2014، 2015 و2018 في المركز الأول في التصنيف العالمي، أما سامبراس فحقق إنجازه في ست سنوات توالياً من 1993 الى 1998.

واتخذ الصربي القرار بعدم الدفاع عن لقبه في دورة باريس ألف نقطة للماسترز المقررة بين الثاني والثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

ولن يخسر دجوكوفيتش النقاط في حال عدم مشاركته بسبب القانون الاستثنائي المعتمد من قبل رابطة محترفي كرة المضرب “ATP” هذا العام نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد، والذي يسمح للاعبين بالاحتفاظ بنقاطهم من العام السابق.

وقال الصربي قبل أيام “لن أخوض الماسترز في باريس لأنه لا يمكنني الفوز بنقاط جديدة، ولكن سأشارك في فيينا وبطولة الماسترز الختامية في لندن”.

وتابع “لم ألعب في فيينا العام الماضي لذا بإمكاني الفوز بـ500 نقطة هناك. كما أن هناك العديد من النقاط للفوز بها في لندن أيضًا”.

وأكد الصربي حامل اللقب في باريس في خمس مناسبات أن الهدف الاول يبقى إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي.

ويأمل أن يحافظ على الصدارة أقله حتى 8 آذار/مارس 2021 ما سيسمح له بتخطي رقم السويسري الاسطورة روجيه فيدرر لعدد الاسابيع على رأس التصنيف العالمي.

وأِشار الى أن “ذلك يعتمد أيضًا على نقاط (الاسباني رافايل) نادال و(النمساوي دومينيك) تييم حتى نهاية العام، وحتى بعد أستراليا المفتوحة العام المقبل، ولكن أنا في موقع جيد”.

ويشارك نادال في باريس التي تعتبر واحدة من ثلاث دورات ماسترز لم يحقق الماتادور لقبها.

ويتصدر دجوكوفيتش التصنيف منذ الثالث من شباط/فبراير عقب فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، مطلع العام وبفارق 1890 نقطة عن نادال الثاني الذي أسقط الصربي في وقت سابق من الشهر الحالي في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *