2024/05/03 3:48 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / تشونبوك يحرز لقب الدوري الكوري للمرة الثامنة

تشونبوك يحرز لقب الدوري الكوري للمرة الثامنة

رويترز


أحرز تشو جو-سونغ هدفين في الشوط الأول فاز بفضلهما فريقه تشونبوك موتورز حامل اللقب 2-0 على دايغو اليوم الأحد، ليحرز لقب الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم للمرة الثامنة خلال 12 موسماً في رقم قياسي جديد غير مسبوق.

وكان حامل اللقب يكفيه التعادل لضمان التفوق على الملاحق المباشر أولسان موتورز وضمان التتويج باللقب لكنه تفوق بصورة واضحة خلال المباراة التي اتضحت نهايتها مع مرور نصف الوقت.

وفي مباراته الأخيرة بالدوري قبل الاعتزال أهدر المهاجم المخضرم لي دونغ-جوك فرصة للتهديف وتعزيز رقمه القياسي في عدد الأهداف على مستوى البطولة عندما سدد بعيداً عن إطار المرمى في الشوط الأول.

لكن زميله تشو تكفل بالمهمة عندما أحرز هدف السبق بعد مرور 27 دقيقة من زمن الشوط الأول بعد تلقيه تمريرة عرضية متقنة من تشوي تشول-سون.

وقبل خمس دقائق من نهاية النصف الأول من المباراة أضاف تشو الهدف الثاني مستغلاً كرة مودو باري المرتدة من دفاع دايغو.

وكان تشونبوك توج باللقب أول مرة في 2009 وبفوزه اليوم يتفوق على الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه مع سيونغنام وهو سبعة ألقاب.

وبهذا التتويج أيضاً يتأهل تشونبوك لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل إلى جانب أولسان الوصيف الذي فاز 3-0 على جوانجو اليوم الأحد، في حين سيشارك بوهانغ ستيلرز الثالث في الترتيب في تصفيات البطولة الآسيوية الأولى للأندية.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *