2024/05/05 1:20 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / ثنائية هاميلتون وبوتاس تضمن اللقب لمرسيدس

ثنائية هاميلتون وبوتاس تضمن اللقب لمرسيدس

AFP

تابع البريطاني لويس هاميلتون سيطرته على بطولة العالم للفورمولا 1 بإحرازه المركز الأول في سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة، الأحد على حلبة إيمولا أمام زميله فالتيري بوتاس ليقودا فريقهما مرسيدس إلى اللقب السابع توالياً.

وهو الفوز الرابع على التوالي لهاميلتون والتاسع هذا الموسم بعد ستيريا في النمسا والمجر وبريطانيا واسبانيا وبلجيكا وتوسكانا الايطالية وايفل الالمانية والبرتغال، والـ93 في مسيرته الاحترافية.

وحقق فريق مرسيدس فوزه الحادي عشر في 13 سباقاً حتى الان هذا الموسم والـ113 في تاريخه فضمن لقب الصانعين للمرة السابعة على التوالي وهو رقم قياسي، كان بحاجة إلى 11 نقطة فقط لتحقيقه، لكنه أكده بثنائيته الخامسة هذا الموسم بعد ستيريا وبلجيكا وتوشكانا والبرتغال.

واستفاد ثنائي مرسيدس من خروج سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن من اللفة 51 عندما انفجر الاطار الخلفي الأيمن لسيارته حيث كان يحتل المركز الثاني خلف هاميلتون وأمام بوتاس.

وحل سائق رينو الاسترالي دانيال ريكياردو ثالثا في السباق الذي أقيم للمرة الأولى على حلبة ايمولا منذ عام 2006 بعد أن استضافت 27 سباقاً توالياً منذ عام 1980.

وعزز هاميلتون الذي دخل السباق منتشيا بتحطيمه الرقم القياسي في عدد الانتصارات في الفورمولا 1 والذي كان يتقاسمه مع الاسطورة الالماني ميكايل شوماخر الاحد الماضي، صدارته في الترتيب العام بعدما رفع رصيده الى 288 نقطة وبات تحطيمه لرقم قياسي آخر لـ”شومي” في عدد الالقاب العالمية (7) مسألة وقت ليس إلا.

وبات هاميلتون يتقدم بفارق 85 نقطة عن زميله بوتاس قبل أربع سباقات على نهاية الموسم، فيما تجمد رصيد فيرشتابن عند 162 نقطة في المركز الثالث.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *