2024/05/03 12:07 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / اتفاق محتمل لبدء الموسم في 22 ديسمبر

اتفاق محتمل لبدء الموسم في 22 ديسمبر

AFP

ذكرت العديد من وسائل الإعلام الأميركية مساء الأربعاء أن مجلس إدارة رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الذي يضم على الخصوص ملاك الأندية ونقابة اللاعبين، سيعقد اجتماعات منفصلة الخميس من شأنها أن تؤدي إلى اتفاق لبدء موسم 2020-2021 في 22 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأكدت قناة “إي إس بي إن” نقلا عن مصادر داخل نقابة اللاعبين أن الأخيرة تخطط لإجراء تصويت رسمي لممثلي اللاعبين مساء الخميس أو صباح الجمعة، مضيفة أن “كل شيء يوحي إلى اتفاق لبدء الموسم قبل عيد الميلاد”.

وهذا السيناريو الذي يتضمن خوض 72 مباراة لكل فريق في الموسم عادي (بدلا من 82 المعتادة)، هو الذي ترغب فيه رابطة الدوري وملاك الأندية، بينما يفضل العديد من اللاعبين استئناف الموسم في 18 كانون الثاني/يناير من أجل الاستفادة من فترة راحة بعد انتهاء الموسم المضطرب بسبب فيروس كورونا المستجد في منتصف تشرين الأول/أكتوبر، خصوصا للفريقين اللذين بلغا الدور النهائي لوس أنجليس ليكرز البطل وميامي هيت الوصيف.

ويلعب العامل المالي دورا رئيسيا في هذه المفاوضات. وتحرص الرابطة على إقامة المباريات في يوم عيد الميلاد، حيث تكون المتابعة الجماهيرية في أعلى مستوياتها.

كما أن خوض 72 مباراة في الموسم العادي ستسمح بإقامة الأدوار الفاصلة في أيار/مايو والدور النهائي في تموز/يوليو قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو (23 تموز/يوليو – 8 آب/أغسطس)، حيث لا تريد القنوات التلفزيونية والمعلنون المنافسة من الدوري الاميركي للمحترفين، وستسمح لها بتوفير ما بين 500 مليون دولار ومليار دولار بحسب “إي إس بي إن” و”ذي أثلتيك”.

ويعتبر المبلغ المالي مهما للرابطة واللاعبين، في وقت تتوقع فيه الأولى خسارة عائدات بقيمة 40%، ويرجع ذلك على وجه الخصوص إلى غياب الجماهير كون المباريات ستقام حتى إشعار آخر خلف أبواب مغلقة في بسبب وباء “كوفيد-19”.                                    

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *