2024/05/02 2:12 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / نادال يبلغ ربع نهائي باريس ويلتقي بكارينيو

نادال يبلغ ربع نهائي باريس ويلتقي بكارينيو

AFP

بلغ الإسباني رافاييل نادال المصنف أولاً في البطولة الدور ربع النهائي من دورة باريس في كرة المضرب، آخر دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه الخميس على الأسترالي جوردان طومسون 6-1 و7-6 (7-3)، فيما بات الأرجنتيني دييغو شفارتسمان المصنف تاسعاً عالمياً على بعد فوز واحد من حجز البطاقة الثامنة الأخيرة المؤهلة لبطولة الماسترز الختامية، وذلك ببلوغه الدور ذاته بتغلبه على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيش 6-1 و6-1.

في المباراة الأولى حقق نادال المصنف ثانياً عالمياً فوزه الأول بعد الألف في مسيرته الاحترافية، حيث سيلتقي في ربع النهائي مع مواطنه بابلو كارينيو بوستا (15 عالميًا) الذي تفوق على السلوفاكي نوربرت غومبوس 7-5 و6-2.

وحسم نادال الجموعة الأولى بسهولة إلا أن سيناريو الثانية كان مختلفًا، بعدما رفع الأسترالي ايقاعه في المواجهة حيث حافظ كل لاعب على ارساله.

ونجح طومسون في الحصول على أول فرصة لكسر ارسال منافسه في المباراة عندما ارتكب نادال خطأ مزدوجًا في الشوط الثاني عشر من المجموعة الثانية ليتقدم الأسترالي 40-30، إلا أن نادال تدارك الموقف سريعًا وفاز به ليحتكم اللاعبان إلى شوط كسر التعادل حسمه نادال 7-3.

وفي مباراة أخرى، بلغ شفارتسمان، المصنف سادساً في الدورة، ربع النهائي بفوزه على دافيدوفيش 6-1 و6-1 ليلتقي تاليًا الروسي دانييل مدفيديف الخامس عالمياً والثالث في الدورة والذي تغلب على الأسترالي أليكس دي مينور 5-7 و6-2 و6-2.

ويبدو شفارتشمان الذي بلغ دور الأربعة في بطولة فرنسا المفتوحة، إحدى البطولات الأربع الكبرى، قبل ثلاثة أسابيع، في وضع مثالي لحجز بطاقته للمرة الأولى إلى بطولة الماسترز الختامية التي تجمع سنويا أفضل ثمانية لاعبين في العالم والمقررة في لندن في الفترة بين 15 و22 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وبلغ الدور ذاته الكندي ميلوش راونيتش العاشر بتغلبه على الأميركي ماركوس جايرون 7-6 (7-1) و6-2 حيث سيلتقي في الدور المقبل مع الفرنسي أوغو أومبير الفائز على الكرواتي مارين سيليتش 6-3، 6-7 (4-7) و6-3.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *