2024/04/27 4:27 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / هجوم بايرن الكاسح أمام دفاع دورتموند الباسل في قمة ألمانيا

هجوم بايرن الكاسح أمام دفاع دورتموند الباسل في قمة ألمانيا

رويترز

لو كان هناك فريق قادر على التصدي لهجوم بايرن ميونخ الكاسح هذا الموسم فإنه سيكون منافسه الأكبر ومطارده المباشر بروسيا دورتموند.

ويتساوى الفريقان في رصيد النقاط ويتقاسمان صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بعد فوز كل منهما خمس مرات وتعرضه لهزيمة واحدة بعد أول ست جولات من الموسم، قبل مواجهتهما بعد غد السبت في لقاء قمة بين أفضل هجوم وأقوى دفاع.

وبينما أحرز بايرن حامل اللقب 24 هدفاً في ست مباريات اهتزت شباك بروسيا دورتموند الوصيف مرتين خلال الهزيمة 2-0 أمام أوجسبورغ، بينما حافظ الفريق على نظافة شباكه في المباريات الخمس الأخرى.
وخاض دورتموند 374 دقيقة في جميع المنافسات منذ أن اهتزت شباكه أخر مرة في الهزيمة 3-1 أمام لاتسيو الإيطالي في دوري أبطال أوروبا في الشهر الماضي.

وعاد مدرب دورتموند لوسيان فافر إلى طريقته المفضلة في اللعب بالاستعانة بأربعة مدافعين خلال الموسم الحالي بعد استعانته بثلاثة مدافعين في النصف الثاني من الموسم الماضي، بسبب ما وصفها بأنها “مشكلات قليلة”.

وقال مدافع دورتموند مانويل أكانجي بعد فوز فريقه 3-0 على كلوب بروج البلجيكي الأربعاء “نشعر بارتياح كبير بالطريقة الجديدة.. أحيانا تكون بحاجة إلى تغيير صغير وأعتقد أن العودة للاستعانة بأربعة مدافعين كان له تأثير كبير”.

ويأمل دورتموند أن يكون شريك أكانجي في قلب الدفاع ماتس هولمز جاهزا للقاء السبت على أرض فريقه بعد غيابه عن المواجهة مع النادي البلجيكي الليلة الماضية.

ويدخل بايرن القمة المحلية وهو في قمة التألق بعد فوزه 6-2 على سالزبورغ النمساوي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي كما أنه فاز 27 مرة في 28 مباراة خاضها في جميع البطولات منذ استئناف المباريات في مايو (أيار) بعد توقفها بسبب جائحة كوفيد-19.

وقدم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم دورتموند السابق أداء متميزا في هذه المسيرة محرزاً 10 أهداف في الدوري خلال الموسم الحالي أي بمعدل هدف كل 37 دقيقة.

وفي الموسم الماضي حقق بايرن ثنائية على حساب دورتموند عندما توج بلقب الدوري المحلي متفوقاً عليه بفارق 13 نقطة، كما أحزر كأس السوبر المحلية بعد فوزه 3-2 على غريمه الأكبر.

لكن الفريق وعلى عادته كان طرفا في دراما بعيدة عن الملاعب عندما قال رئيسه هربرت هينر في مقابلة إذاعية إن “الفريق سحب عرضه لتمديد عقد لاعبه ديفيد ألابا المستمر معه منذ وقت طويل”.

وقال اللاعب النمساوي إنه “شعر بخيبة أمل بعد انتشار هذه الأخبار على نطاق واسع في الوقت الذي يحظى فيه بدعم زملائه اللاعبين والمدرب هانز فليك”.

وقبل القمة المرتقبة قال المدرب فليك “من المهم بالنسبة لي أن تكون الأجواء هادئة في صفوف الفريق وفي أروقتنا.. أمامنا مباراة في غاية الأهمية في مواجهة دورتموند يوم السبت وأنا لا أهتم بأي شيء أخر. لن أقول شيئا عن هذا الأمر الآن”.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *