2024/05/09 10:54 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / هولندا تتعادل مع إسبانيا ودياً

هولندا تتعادل مع إسبانيا ودياً

تعادل المنتخب الهولندي مع ضيفه منتخب إسبانيا بهدف لهدف في مواجهة دولية ودية أقيمت الأربعاء في العاصمة الهولندية أمستردام.

وتقدم المنتخب الإسباني في الدقيقة 19 عن طريق سيرخيو كاناليس الذي أحرز هدفه الدولي الأول مع منتخب لاروخا، قبل أن يتعادل المنتخب الهولندي بهدف سجله دوني فان دي بيك في الدقيقة 47.

وكانت هذه المباراة الرابعة لدي بور على رأس الجهاز الفني للمنتخب البرتقالي منذ أن خلف رونالد كومان أواخر أيلول/سبتمبر الفائت، ولا يزال يبحث عن فوزه الأول باكتفائه بالتعادل الثالث مقابل هزيمة.

وبات دي بور أول مدرب في تاريخ هولندا يفشل في تحقيق الفوز في أول أربع مباريات.

ومنذ أن تفوق منتخب “لا روخا” على هولندا في نهائي كأس العالم 2010 في الوقت الاضافي، خرجت الاخيرة فائزة في المباريات الاربع التالية، أولا بثأر جزئي 5-1 في الدور الاول من مونديال 2014، قبل أن تفوز بثلاثة وديات آخرها في العام 2015.

وشهدت المباراة المواجهة الثالثة بين انريكي ودي بور كمدربين بعد دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا لموسم 2014-2015 حين كان الأول مدربًا لبرشلونة والثاني لأياكس أمستردام، حيث خرج آنذاك الاسباني فائزا مرتين (3-1 ذهابا و2-صفر إيابا).

وكان دي بور مساعدًا للمدرب بيرت فان مارفيك في نهائي مونديال 2010 عندما سقطت هولندا بهدف اندريس انييستا في الدقيقة 117.

ولعب دي بور وانريكي سويا في 122 مباراة مع برشلونة في الفترة التي امضاها المدافع الهولندي السابق بين 1999 و2003 في كاتالونيا.

أحداث المباراة

ودفع إنريكي بتشكيلة غاب عنها بعض اللاعبين الاساسيين أبرزهم حارس مانشستر يونايتد الانكليزي دافيد دي خيا ومدافع ريال مدريد سيرخيو راموس ولاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكتس، كما افتقد أيضاً للنجم الشاب المتألق أنسو فاتي أصغر هداف في تاريخ المنتخب الذي تعرض لاصابة ستبعده عن برشلونة قرابة اربعة اشهر، ليحل ماركو أسنسيو مكانه الذي بدأ أساسياً.

فيما أشرك دي بور العديد من لاعبيه الاساسيين أمثال لوك وفرنكي دي يونغ، ممفيس ديباي، دوني فان دي بيك وجورجينيو فينالدوم.

وسجل كاناليس لاعب ريال بيتيس باكورة أهدافه مع منتخب لا روخا عندما وصلته كرة في العمق من ألفارو موراتا العائد الى التشكيلة للمرة الاولى منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2019، سددها بيسراه من داخل المنطقة على يسار الحارس ماركو بيزوت (19).

وأتيحت فرصة لموراتا عندما سدد بيسراه كرة قوية من مشارف المنطقة تألق الحارس في إبعادها (34).

ويقدم موراتا مستويات لافتة منذ عودته على سبيل الإعارة إلى صفوف يوفنتوس الايطالي مطلع الموسم الحالي، قادما من أتلتيكو مدريد، حيث سجل ستة أهداف في سبع مباريات في جميع المسابقات.

وعادل فان دي بيك المنتقل مطلع الموسم الحالي الى مانشتسر يونايتد الانكليزي من اياكس هدف التعادل عندما وصلته عرضية من أوين فيندال عن الجهة اليسرى مرت امام المدافيعين أسكنها بيمناه في شباك اوناي سيمون (47).

وأتيحت فرصة محققة لهولندا للتقدم في النتيجة عندما وصلت كرة عرضية الى ديباي لاعب ليون الفرنسي في موقع جيد امام المرمى والمساحة امامه، تصدى لها سيمون (69).

وتحتل إسبانيا صدارة المجموعة الرابعة من المستوى الاول في دوري الامم الاوروبية، بسبع نقاط وفارق نقطة عن المانيا واوكرانيا. وتلعب في الجولة الخامسة السبت على ارض سويسرا، ثم تستضيف ألمانيا في 17 الجاري، علما أن بطل كل مجموعة يبلغ نصف النهائي.

أما هولندا، فتحتل المركز الثالث في المجموعة الاولى (5 نقاط)، بفارق نقطتين عن بولندا المتصدرة ونقطة عن ايطاليا الثانية. وتستضيف البوسنة الاحد قبل الحلول على بولندا في الجولة الاخيرة في 18 الجاري.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *