2024/03/28 3:44 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / فيروس كورونا يعصف بمواجهة سويسرا وأوكرانيا

فيروس كورونا يعصف بمواجهة سويسرا وأوكرانيا

AFP

أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أن مباراة منتخب بلاده ضد مضيفه السويسري في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الأول في مسابقة دوري الأمم الأوروبية، لن تقام كما كان مقرراً اليوم الثلاثاء في لوسيرن بسبب حالات إيجابية للعديد من اللاعبين الأوكرانيين لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الاتحاد الأوكراني في بيان له أن هذا القرار “جاء بعد وضع السلطات الصحية في لوسيرن المنتخب الأوكراني بأكمله في الحجر الصحي”، مشيراً إلى أنه أبلغ الاتحاد الأوروبي للعبة (“يويفا”) بذلك.

ولم يتم تحديد أي موعد جديد لمباراة حتى الآن.

وكان الاتحاد الأوكراني أعلن في وقت سابق الثلاثاء أن ثلاثة لاعبين هم لاعب وسط أتالانتا الإيطالي روسلان مالينوفسكي ولاعبا شاختار دانيتسك سيرجي كريفتسوف وجونيور مورايش، ثبتت إصابتهم بالفندق الذي كانوا يقيمون فيه في سويسرا.

وثبتت الإثنين إصابة ثلاثة لاعبين آخرين هم حارس المرمى دميترو ريزنيك والمدافع إدوارد سوبول ولاعب الوسط يفغين ماكارينكو، بفيروس “كوفيد-19”.

وكان كريفتسوف ومورايش أصيبا بالفيروس في تشرين الأول/أكتوبر، مثل العديد من الأعضاء الآخرين في فريقهم الذين تأثروا بهذا الفيروس. وجاءت نتيجة فحصيهما إيجابية بسبب وجود أجسام مضادة في أجسامهم، لكن السلطات السويسرية رفضت السماح لهما بلعب المباراة في وقت حصلا على موافقة الاتحاد الأوروبي، وذلك بحسب الاتحاد الأوكراني.

وتعتبر المباراة حاسمة بين المنتخبين كونها ستحدد من سينهي دور المجموعات في المركز الأخير وبالتالي الهبوط إلى المستوى الثاني، بعدما انحصرت المنافسة على بطاقة دور الأربعة بين ألمانيا المتصدرة (9 نقاط) وإسبانيا الثانية (8 نقاط).

وتحتل أوكرانيا المركز الثالث برصيد ست نقاط مقابل ثلاث نقاط لسويسرا صاحبة المركز الأخير.

وتأثر المنتخب الأوكراني كثيراً من فيروس كورونا المستجد، فهو خاض المباراة التي خسرها امام المانيا 1-3 السبت في لايبزيغ بسبب غياب أربعة لاعبين كانت نتائج فحوصهم إيجابية. وأصيب الكثير من اللاعبين بالفيروس في تشرين الأول/أكتوبر الماضي قبل مباراة ودية ضد فرنسا.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *