2024/03/28 5:26 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / ما هي المباريات التي قد يغيب عنها ميسي وما هو المختلف عن حالة طرد رونالدو في السوبر؟

ما هي المباريات التي قد يغيب عنها ميسي وما هو المختلف عن حالة طرد رونالدو في السوبر؟

مع رؤيته البطاقة الحمراء لأول مرة كلاعب محترف في فريق برشلونة الأول؛ يمكن القول إن مسيرة ليونيل ميسي مع النادي الكاتالوني شهدت كل شيء تقريبًا…أمجاد، كؤوس، خيبات، إذلال، وبطاقات ملونة…

وتعرض النجم الأسطوري لبرشلونة ميسي للطرد بعد ضربه لاعب أثلتيك بلباو، أسيير فياليبر قبل نهاية الوقت الإضافي الثاني من مباراة الفريق الكاتالوني ضد الفريق الباسكي في نهائي كأس السوبر الإسباني والذي خسره أولاد رونالد كومان 3-2.

وعاد ميسي، الذي تعافى من إصابة طفيفة ليحتل مكانه في التشكيلة الأساسية لبرشلونة، بعد غياب عن نصف النهائي ضد ريال سوسييداد، لكنها عودة لم تكن حميدة لأنها شهدت أول طرد في مسيرته في البلاوغرانا بعد أن خاض المباراة رقم 753 مع النادي.

في الدقيقة 119 من المباراة، تنافس ميسي مع اللاعب البديل فياليبر وبعيدًا عن الكرة أثبتت الإعادة التلفزيونية أن ليو ضرب بيده منافسه ثم رصدها حكم الفيديو المساعد فأخرج الحكم خيسوس جيل مانزانو من  جيبه الخلفي اللون الذي يخشاه كل لاعبي كرة القدم.

وقد يواجه اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا إيقافاً لعدد من المباريات ينفذ إلى الليغا وكأس الملك، بانتظار قرار اللجنة التأديبية للاتحاد الإسباني (RFEF) ليكون لها الكلمة الأخيرة بشأن مدة الإيقاف.

وكانت هذه هي البطاقة الحمراء الثالثة في مسيرة ميسي التي استمرت 17 عامًا بشكل عام، بعد أن طرد مع منتخب بلاده الأرجنتين مرتين.

ذكرت صحيفة آس الإسبانية، أنه وفقاً للمادة 123 التي تحكم اللعب النظيف فإن الحد الأقصى للعقوبة سيكون ثلاث مباريات، أما إذا احتكم للمادة 98 من قانون الانضباط فيمكن أن تكون مدة الغياب بين 4 و12 مباراة.

وطرد ميسي بعد مواجهة مع غاري ميديل في مباراة تحديد المركز الثالث  لكوبا أمريكا في يوليو 2019 بين الأرجنتين وتشيلي، وتم طرده في أول مباراة دولية له ضد المجر في 2005.

وإذا تمت معاقبة ميسي بأربع مباريات، فلن يلعب يوم الخميس في كأس الملك ضد كورنيا، ومباراة الليغا يوم الأحد في إلتشي، ثم مباراة افتراضية بالدور الموالي من بطولة الكأس إذا ما تأهل البرسا يوم الأربعاء 27 يناير أو الخميس 28 ومباراة الليغا في كامب نو ضد أتلتيك يوم الأحد 31. وإذا سقط برشلونة هذا الأسبوع في كورنيا وعوقب ميسي بهذه المباريات الأربع، فلن يلعب في 7 فبراير في الدوري ضد بيتيس أيضًا. 

يذكر أنه وفي المسابقات الإسبانية، كان ليو قد رأى اللون الأحمر مع “برشلونة ب” في مباراة خارج الديار ضد نادي بينيا سبورت (0-0) تحديدًا في 27 فبراير 2005.

وأعادت حادثة طرد ميسي أمس إلى الأذهان طرد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حين كان لاعبًا في صفوف ريال مدريد ضد برشونة بالذات ضمن ذهاب كأس السوبر المحلي 2017، حينها أوقف الاتحاد الإسباني الدون لـ 5 مباريات في عقوبة قوامها على الشكل التالي: مباراة واحدة للطرد بعد أن تلقى إنذارين صفراوين، بالإضافة إلى أربع مباريات أخرى بسبب دفعه الحكم من الخلف بعد إشهار البطاقة الحمراء.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *