2024/04/26 5:40 صباحًا
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / فلسطين تتكبد الخسارة في بداية مشوارها في الأولومبياد العالمي للشطرنج

فلسطين تتكبد الخسارة في بداية مشوارها في الأولومبياد العالمي للشطرنج

14203332_1599297530370633_8935040928120971740_n

هيئة التحرير

افتتح الاتحاد الدولي للشطرنج اليوم الجمعة أولمبياد الشطرنج العالمي في “باكو” عاصمة اذربيجان بمشاركة 184 دولة، ويستمر حتى 14 من الشهر الجاري، وينظم هذا الأولمبياد كل عامين من قبل  الاتحاد الدولي للشطرنج.

وتمثل فلسطين في البطولة 4 فتيات هن: الأخوات يارا وأسيل ورهف الفقيه، وأنوار البزور، وستكون الفرصة الأكبر لكل من  يارا ورهف للحصول على لقب دولي، ومن فئة الذكور يمثلها عطا الله وراد من بيت لحم، ومحمد الدمج من جنين، ومحمد حداد من الخليل، والمغترب في هولندا نزيه زيادة، والمغترب في تشيلي ميشيل يونس.

وتكبدت فتيات فلسطين خسارة في مواجهتهن الأولى مع الفريق الأكوادوري، وكانت الفتيات قد توزعن خلال الجولة كما يلي:  الطاولة الأولى لنادين فقيه التي احتسبت لها الخسارة لعدم تمكنها من السفر لأسباب خاصة، الطاولة الثانية تلعب عليها رهف، أما الثالثة لأنوار، والرابعة لأسيل، أما يارا الفقيه فتلعب على الطاولة الخامسة كلاعبة احتياط.

وفي ذات الجولة تكبد فريق فلسطين من الذكور الخسارة خلال مواجهته مع الفريق النمساوي.

ويواجه غداً السبت شباب فلسطين ماليزيا، والفتيات يواجهن طاجيكستان، ضمن مجريات الجولة الثانية من الأولمبياد.

وفي هذا السياق، قال المدرب ضياء  الفقيه إن الهدف من المشاركة في هذه المسابقة هو تحسين اداء اللاعبين واللاعبات، والسعي لتحقيق ميداليات دولية لفلسطين، والعمل على تحسين ترتيب فلسطين بين الدول المشاركة والبالغ عددها 184 دولة، حيث تحتل فلسطين حاليا المركز 117 على سلم الترتيب.

من الجدير ذكره أن هذه المشاركة هي الثالثة للفتيات، حيث أقيمت الأولى عام 2012 في مدينة اسطنبول التركية، والثانية عام 2014 في الترويج.

 

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *