2024/04/20 10:51 صباحًا
الصفحة الرئيسية / الرياضات الميكانيكية / نيكو روزبيرغ الأسرع في التجارب الحرة الأولى لجائزة إيطاليا الكبرى

نيكو روزبيرغ الأسرع في التجارب الحرة الأولى لجائزة إيطاليا الكبرى

 

 

timthumb

وكالات

احتل الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس المركز الأول في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة إيطاليا الكبرى الجولة 14 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة في حين احتل زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم المركز الثاني في عرض جديد لهيمنة الفريق الألماني على البطولة.

وقطع روزبرغ مضمار حلبة مونزا وهي الأسرع في برنامج سباقات الموسم الحالي في زمن بلغ دقيقة واحدة و22.959 ثانية متفوقاً بفارق 0.203 ثانية على هاميلتون متصدر الترتيب العام. 

وحقق فريق فيراري أفضل نتائج بعد مرسيدس واحتل سائقاه الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتل المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وتخلف رايكونن عن روزبرغ بفارق يزيد عن ثانية كاملة.

وينفرد هاميلتون بصدارة قائمة السائقين متقدماً بفارق تسع نقاط على روزبرغ الثاني قبل خوض أخر سباق أوروبي في الموسم.

ويسعى هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات إلى الفوز بالسباق الإيطالي للمرة الثالثة على التوالي وهو إنجاز لم يسبقه أحد لتحقيقه منذ أن فعلها الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو في خمسينات القرن الماضي.

ويسعىهاميلتون أيضاً لتحقيق الفوز رقم 50 في مسيرته مع هذه السباقات المتميزة.

 وتفوق روزبرغ الذي توج بسباق بلجيكا في وقت سابق من الأسبوع الحالي في الجولة الأولى من تجارب اليوم مستخدما إطارات لينة وكذلك فعل هاميلتون الذي خرج عن المضمار مثل عدة سائقين آخرين حاولوا تحقيق أفضل نتائج.

 وقبل خمس دقائق من نهاية الجولة عاد الإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين إلى قسم الصيانة التابع لفريقه بسبب عطل في صندوق السرعة.

واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا المركز الخامس متقدماً مباشرة على الفرنسي رومان غروغان سائق هاس وعلى الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز.  

  واحتل سائق رد بول الهولندي الشاب ماكس فرستابن الذي لا يزال رده العدائي على رايكونن في السباق الماضي في بلجيكا حديث البطولة المركز الثامن.

شاهد أيضا

إصابة لوكلير بفيروس كورونا

فرانس بريس أعلن سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو الخميس إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *