2024/05/04 4:10 مساءً
الصفحة الرئيسية / غير مصنف / الفيفا يسمح لـ9 لاعبين بتمثيل كوسوفو

الفيفا يسمح لـ9 لاعبين بتمثيل كوسوفو

613487-Fanol-Perdedaj

وكالات 

سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتسعة لاعبين الدفاع عن ألوان منتخب كوسوفو الذي يستعد لخوض باكورة مبارياته في تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال روسيا ضد فنلندا غداً الثلاثاء.

ومن بين هؤلاء التسعة من سبق له ان لعب في صفوف منتخبات ألبانيا، سويسرا، ألمانيا أو حتى النرويج وهم فانول بيرديايا وانيس الوشي (كلاهما لعب مع ألمانيا)، برسانت سيلينا وألباسان راشاني (النرويج)، هيكوران كريزيو وألبرت بونجاكو (سويسرا)، سينان بيتيشي (النمسا)، فيدات موريتش (البانيا)، وإيرتون فيزولاهو (السويد).

وأضاف الاتحاد الدولي “هناك تسعة لاعبين آخرين يتم درس طلباتهم ” من دون أن يحدد أي موعد لقرار مشاركتهم من عدمها في مباراة الغد”.

وباتت كوسوفو الدولة الرقم 210 المنتسبة إلى الاتحاد الدولي في ايار/مايو الماضي، لكن الإثارة والتشويق قبل خوضها مباراتها الأولى رافقتها بلبلة عن هوية اللاعبين المخولين الدفاع عن ألوانها.

فحسب قوانين الفيفا، فأن أي لاعب خاض مباراة في المنتخب الأول لدولة ما، لا يستطيع الدفاع عن ألوان دولة أخرى، وبالتالي كان يتعين على اللاعبين المحتملين لتمثل كوسوفو تقديم طلب شخصي للحصول على إذن خاص لذلك.

وكانت كوسوفو أعلنت استقلالها بشكل أحادي عن صربيا عام 2008 ولا تزال دول عدة لا تعترف بها بينها صربيا وموسكو.

وكون كوسوفو لا تضم ملعبا يتناسب مع شروط الاتحاد الدولي، فأنها ستخوض مباراتها ضد ألبانيا في مدينة شكودرا الألبانية غداً الثلاثاء.

ويأمل المسؤولون في الاتحاد الكوسوفي لكرة القدم ان يصبح ملعب بريشتينا جاهزاً لاستضافة مباريات خلال هذه التصفيات اعتبارا من حزيران/يونيو عام 2017.
وتضم مجموعة كوسوفو أيضاً منتخبات كرواتيا، تركيا، أيسلندا وأوكرانيا.

شاهد أيضا

Practices Of Learn About slots Users

Practices Of Learn About slots Users A majority of In relation to Luck.One with the ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *