2024/04/24 9:46 مساءً
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / معسكرات تدريبية لرياضة الايكيدو اليابانية العريقة في القدس

معسكرات تدريبية لرياضة الايكيدو اليابانية العريقة في القدس

14211978_1129301460485450_4596841980769771849_n

هيئة التحرير

أعلن رئيس الاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية، جهاد عويضة ان خبيرة الايكيدو اليابانية ماكيكو ساكوراي، سوف تصل فلسطين مطلع تشرين اول المقبل، بهدف أقامة معسكرات تدريبية لرياضة الايكيدو اليابانية العريقة في القدس والضفة الغربية، وسوف تحضر معها أيضا الشهادات الدولية لعدد من المدربين الفلسطينيين، الذين تم تأهيلهم من الاتحاد الدولي للايكيدو بناءًا على الفحوصات التي اجرتها لهم الخبيرة اليابانية في زيارتها الأخيرة.


وأضاف عويضة ان الخبيرة اليابانية وضمن البرنامج السنوي الذي وضعته الاكاديمية الفلسطينية، وضعت نصب عينيها السعي الدؤوب لنشر هذه الرياضة اليابانية العريقة في فلسطين، من خلال أستضافة خبراء عرب وعالميين في الايكيدو والننشاكو.


من جهته أكد مدرب الايكيدو الدولي حامد ابو شمسية، ان نادي أبناء بيت حنينا يستعد لإستضافة المعسكر التدريبي المغلق لمدربي النادي، حيث ستقوم الخبيرة اليابانية بعقد المعسكر التدريبي لأجراء امتحانات ترقية للمدربين من حملة الحزام الاسود بالدانات المختلفة.


فيما صرح امين سر نادي ابناء بيت حنينا المهندس محمد صبيح “أحد مدربي الايكيدو”: ان المعسكر سيستمر لمدة خمسة أيام متتالية، بواقع أربع ساعات يوميًا، الفترة الأولى للأطفال الناشئين من كلا الجنسين، والفترة الثانية للمتقدمين والشباب،  ويمتاز معسكر هذا العام بزيادة لافتة في عدد المشاركين .


ويشار الى ان الخبيرة اليابانية ستكون في ضيافة نادي ابناء بيت حنينا ، حيث أعد لها المدرب القدير حامد ابو شمسية برنامج تدريبي مكثف بأشراف امين سر النادي المدرب محمد صبيح، فيما ستزور الخبيرة اليابانية عدة محافظات فلسطينية.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *