2024/05/17 9:02 صباحًا
الصفحة الرئيسية / الرياضات الميكانيكية / بدروسا يفوز بجائزة سان مارينو

بدروسا يفوز بجائزة سان مارينو

621465-reu_2333568

وكالات

جدد دراج هوندا الإسباني داني بدروسا الموعد مع الانتصارات وذلك بفوزه بجائزة سان مارينو الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية في فئة موتو جي بي، في المركز الأول على حلبة ميزانو.

وهذا الفوز الأول لبدروسا منذ 25 تشرين الأول/اكتوبر الماضي حين خرج فائزاً من المرحلة قبل الأخيرة للموسم على حلبة سيبانغ الماليزية، والتاسع والعشرون خلال مسيرته في الفئة الكبرى والثاني والخمسون بالمجمل (8 في فئة 125 سنتم مكعب و15 في فئة 250 سنتم مكعب).

وتقدم بدروسا على ثنائي ياماها الأسطورة الإيطالية فالنتيو روسي ومواطنه خورخي لورينزو حامل اللقب، فيما جاء زميله ومواطنه الآخر مارك ماركيز رابعاً.

وبدأ بدروسا السباق من المركز الثامن فيما كان لورنزو أول المنطلقين أمام زميله روسي والإسباني الآخر مارك فيناليس (سوزوكي).

وبدا روسي في طريقه لتحقيق فوزه الثالث للموسم بعدما تصدر السباق منذ اللفة الثانية (من أصل 28)، لكن بدروزا قدم أداء مثالياً وشق طريقه تدريجياً حتى تمكن من الوصول إلى الدراج الإيطالي ثم تجاوزه قبل 12 لفة على النهاية وحافظ بعدها على مركزه حتى نهاية السباق.

وبقي ماركيز في صدارة الترتيب العام برصيد 223 نقطة، مقابل 180 لروسي الثاني و162 للرونزو الثالث و145 لبدروسا الذي صعد إلى المركز الرابع على حساب فيناليس (136 نقطة) الفائز بالسباق الماضي على حلبة سيلفرستون البريطانية.

شاهد أيضا

إصابة لوكلير بفيروس كورونا

فرانس بريس أعلن سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو الخميس إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *