2024/03/28 3:05 مساءً
الصفحة الرئيسية / الدوري الألماني / أبرز نتائج مباريات أمس في الدوريات الأوروبية لكرة القدم

أبرز نتائج مباريات أمس في الدوريات الأوروبية لكرة القدم

629912-liverpol

وكالات

الدوري الإنجليزي: الممتاز، ليفربول يهزم تشلسي

مني تشيلسي بهزيمته الأولى بقيادة مدربه الجديد الإيطالي أنتونيو كونتي وجاءت على أرضه ضد ليفربول 1-2 الجمعة على ملعب “ستامفورد بريدج” في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وجدد فريق “الحمر” بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب فوزه على الفريق اللندني في معقله وذلك لأنه خرج فائزاً أيضاً من زيارته الأخيرة إلى ملعب منافسه (1-3) في المرحلة الحادية عشرة من الموسم الماضي، محققاً فوزه الخامس في زياراته التسع الأخيرة إلى “ستامفورد بريدج”.

كما ألحق ليفربول بكونتي هزيمته الأولى في المباريات الـ31 الأخيرة التي خاضها في الدوري على أرض فريق يشرف عليه (إثنان مع تشيلسي و28 مع يوفنتوس)، وأكد للمدرب الإيطالي بأن المهمة لن تكون سهلة عليه بتاتاً رغم أنه بدأ الموسم بثلاثة انتصارات متتالية قبل أن يتعثر في المرحلة السابقة أمام سوانسي سيتي (2-2) ثم يسقط الجمعة أمام “الحمر”. 

وفاجأ  لوفرين جمهور “ستامفورد بريدج” بافتتاح التسجيل لليفربول في الدقيقة 17 بكرة تلقفها “طائرة” عند القائم الأيسر إثر ركلة حرة ثم تمريرة عرضية طويلة من البرازيلي فيليبي كوتينيو، مستغلاً سوء التغطية في دفاع فريق كونتي.

وحاول تشيلسي العودة إلى اللقاء لكنه فشل في الوصول إلى شباك البلجيكي سيمون مينيوليه ثم تعقدت المشكلة في الدقيقة 36 عندما سجل ليفربول هدفه الثاني بتسديدة قوسية رائعة لجوردن هندرسون الذي وصلته الكرة خارج المنطقة بعدما شتتها غاري كايهيل فأطلقها بيمناه إلى الزاوية اليسرى العليا لمرمى البلجيكي تيبو كورتوا.

وعاد تشيلسي إلى أجواء اللقاء الشوط الثاني بعدما قلص الفارق في الدقيقة 61 عبر الإسباني دييغو كوستا الذي سجل هدفه الخامس في الدوري هذا الموسم بعدما وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر الصربي نيمانيا ماتيتش إثر لعبة جماعية مع البلجيكي إدين هازار، فتابعها مباشرة عند القائم القريب في شباك مينوليه.

لكن فريق كونتي عجز بعدها عن الوصول إلى الشباك، ليخرج من اللقاء بهزيمته الأولى لهذا الموسم

الدوري الإيطالي: ميلان بشق الأنفس يفوز على سامبادوريا

سجل ميلان فوزه الثاني لهذا الموسم وجاء قاتلاً على حساب ضيفه سمبدوريا 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

الكولومبي كارلوس باكا خطف النقاط الثلاث في الدقيقة 85 بعد أن دخل بديلاً في أوائل الشوط الثاني.

الدوري الألماني: كولن يسحق فرايغبورغ 3-0

واصل كولن بدايته الواعدة لهذا الموسم وذلك بتغلبه على ضيفه فرايبوغ 3-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتمكن الفرنسي انتوني موديست من حسم اللقاء في الشوط الأول بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 29 و43 من كرتين رأسيتين وأضاف ليوناردو بيتنكورت الثالث في الدقيقة 31.

الدوري الفرنسي: باريس سان جيرمان يسحق كان بسداسية

جدد باريس سان جيرمان بطل المواسم الأربعة الأخيرة الموعد مع الانتصارات وحقق فوزاً كاسحاً على مضيفه كان بستة أهداف نظيفة الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ونجح المهاجم  الاوروغوياني ادينسون كافانيفي تسجل رباعية في الشوط الأول في الدقائق (12 و23 من ركلة جزاء و38 و1+45)، فيما سجل الهدف الخامس الجناح البرازيلي لوكاس مورا (د67) وجان كيفين اوغوستين (د78).

الدوري الإسباني: ريال بيتيس وغرناطة 2-2

فرط غرناطة، العائد مجدداً إلى دوري الأضواء، بفوزه الأول واكتفى بالتعادل أمام مضيفة ريال بيتيس 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم غرناطة بهدفين نظيفين من المغربي مهدي كارسيلا (د13) وألبرتو بوينو (د33) لكن بيتيس قلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بواسطة أليكس اليغريا (د36) ثم أنقذ نقطة بهدف في الشوط الثاني من اللاعب ذاته (د61).

 

شاهد أيضا

فالنسيا يسقط في فخ التعادل

سقط فالنسيا في فخ التعادل أمام ضيفه أوساسونا التاسع عشر قبل الأخير 1-1 الخميس، في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *