2024/05/02 9:46 صباحًا
الصفحة الرئيسية / صحة / بالفيديو | أغرب تمرينات لتقوية العضلات

بالفيديو | أغرب تمرينات لتقوية العضلات

large1

هيئة التحرير

لمشكلة التي نعاني منها عادة في أداء التمرينات الرياضية هي مشكلة الملل والذهاب اليومي إلى صالة الألعاب الرياضية والتدريب بنفس الأدوات على نفس التمارين.

وفي بعض الأوقات نحتاج إلى تغيير نوعية التمارين والأدوات التي نستعملها والمكان الذي نؤدي فيه هذه التمارين، مثل الشارع أو الحديقة ..إلخ.

نستعرض معكم في هذا التقرير بعض التمارين التي يمكن أن نؤديها وهي غريبة بعض الشيء ولكنها بالفعل مفيدة جداً لتقوية عضلات الجسم بشكل عام.

1- التمرين الأول في الفيديو… تحريك الإطار، وهو محاولة نقل ثقل من مكانه لأي مكان أخر وهذا التمرين يفيد القوة العضلية للذراعين والصدر والظهر والساقين.

2- التمرين الثاني في الفيديو… تمرين المطرقة، وهي محاولة حمل مطرقة والضرب بها على الإطار وهذا التمرين يفيد عضلات الأكتاف والظهر.

3- التمرين الثالث في الفيديو… تمرين حمل الأثقال، وهو محاولة رفع أي ثقل من على الأرض إلى الكتفين والذراعان مستقيمتان وإنزاله مرة أخرى، وهو يفيد عضلات الأكتاف والظهر.

4- التمرين الرابع في الفيديو… تمرين دفع الكرة، وهو عبارة عن رمي أي كرة إلى الأعلى وإستقبالها مرة أخرى وهو يفيد عضلات الذراعين.

5- التمرين الخامس في الفيديو… حمل الثقل، هو عبارة عن حمل ثقل من على الأرض باستخدام الذراعين حتى الذقن ثم إنزاله مرة أخرى.

6- التمرين السادس في الفيديو… صعود الجبل، وهو عبارة عن حمل برميلين مملوءين بالمياه ثم محاولة الصعود بهما إلى أعلى أي مرتفع أو صعود الدرج ثم النزول مرة أخرى.

ملاحظات هامة:

* لا يستوجب على الشخص أن يقوم بأي فترات راحة في هذا النوع من التمرينات لأنها عشوائية وتمثل الأعمال اليومية.

* يجب استشارة الطبيب قبل أداء أي نوع من أنواع التمرينات الرياضية.

شاهد أيضا

لماذا لم يتخذ عالم الرياضة تدابير لاتقاء ارتجاج الدماغ؟

مواقع إلكترونية ناقش مؤتمر علمي عُقد في مدينة كليرمون فيران الفرنسية التأثيرات العصبية للعديد من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *