2024/04/29 1:36 مساءً
الصفحة الرئيسية / الدوري الفرنسي / الدوري الفرنسي: بودبوز يسجل وبلهندة يعدّل الكفّة

الدوري الفرنسي: بودبوز يسجل وبلهندة يعدّل الكفّة

631985-boudabouz

وكالات

تجنب نيس هزيمته الأولى لهذا الموسم وأنقذ نقطة بتعادله مع مضيفه مونبلييه 1-1 الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبدا نيس الذي خاض المباراة بغياب العديد من عناصره الأساسية بقرار من المدرب السويسري لوسيان فافر وعلى رأسهم الوافد الجديد الإيطالي ماريو بالوتيلي صاحب هدفين في مباراته الأولى الأسبوع الماضي ضد مرسيليا (3-2)، في طريقه لتلقي هزيمته الأولى بعدما تخلف حتى الدقيقة 85 بهدف سجله الجزائري رياض بودبوز من ركلة جزاء في الدقيقة 67.

لكن المغربي يونس بلهندة، العائد إلى الدوري الفرنسي على سبيل الإعارة من دينامو كييف الأوكراني، أنقذ فريقه الجديد وأدرك التعادل في الدقيقة 85 وحرم الفريق الذي دافع عن ألوانه من 2009 حتى 2013 من فوزه الثاني هذا الموسم، مستفيداً من مجهود فردي مميز لليوناني أناستاسيوس دونيس على الجهة اليمنى.

ورفع نيس، القادم من هزيمة على أرضه الخميس ضد شالكه الألماني (صفر-1) في مستهل مشواره في مسابقة “يوروبا ليغ”، رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني وتخلى عن الصدارة التي كان يتشاركها مع موناكو الفائز السبت على رين 3-صفر.

وبإمكان نيس استعادة الصدارة والتربع عليها وحيداً في حال فوزه بموقعة الأربعاء التي تجمعه بموناكو على أرضه.

وفي المقابل، رفع مونبلييه الذي يحقق التعادل الثلاث على التوالي، رصيده إلى 6 نقاط في المركز الحادي عشر.

وضمن المرحلة ذاتها تخطى سانت إيتيان بصعوبة شديدة عقبة ضيفه باستيا بالفوز عليه بهدف دون رد سجله رومان هاموما من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، ورفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى ثماني نقاط في المركز الثامن فيما تجمد رصيد باستيا عند 6 نقاط في المركز الحادي عشر.

وعلى “ستاد فيلودروم”، لم يستثمر ليون الدفع المعنوي الذي حصل عليه من فوزه الأربعاء على دينامو زغرب الكرواتي (3-صفر) في دوري الأبطال لكي يعود إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها للمرحلة الثالثة على التوالي، لكنه تمكن أقله من انتزاع نقطة من معقل مضيفه مرسيليا بالتعادل معه صفر-صفر.

ورفع ليون رصيده إلى 7 نقاط في المركز التاسع، مقابل 5 لمرسيليا في المركز الخامس عشر.

شاهد أيضا

باريس سان جيرمان يتجاوز عقبة أنجيه بنجاح

حقق باريس سان جيرمان الفوز خارج أرضه أمام أنجيه 1-صفر اليوم السبت في الجولة 20 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *