2024/04/25 10:26 مساءً
الصفحة الرئيسية / الدوري الألماني / بايرن ميونيخ يحسم القمة مع هرتا برلين وينفرد بالصدارة

بايرن ميونيخ يحسم القمة مع هرتا برلين وينفرد بالصدارة

636055-fc-bayern-munich

bein sports نقلًا عن  A F P

حسم بايرن ميونيخ حامل اللقب قمته مع ضيفه هرتا برلين وسحقه بثلاثية نظيفة اليوم الأربعاء على ملعب “أليانز آرينا” في ميونيخ وأمام 75 ألف متفرج في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهو الفوز الرابع على التوالي للفريق البافاري فحقق العلامة الكاملة وانفرد بالصدارة برصيد 12 نقطة فيما مني هرتا برلين بخسارته الأولى وتجمد رصيده عند 9 نقاط متراجعا الى المركز الخامس.

وفرض النادي البافاري أفضلية طيلة الشوط الأول وأهدر مهاجموه توماس مولر والدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الكثير من الفرص واكتفى بهدف وحيد لنجمه الفرنسي فرانك ريبيري من مجهود فردي رائع داخل المنطقة تلاعب خلاله بالدفاع أكثر من مرة قبل أن يسدد الكرة بيسراه على يسار الحارس النروجي روني يارشتاين (16).

وتابع بايرن ميونيخ سيطرته في الشوط الثاني وترجمها إلى هدفين عبر الإسباني تياغو الكانتارا بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (68) والهولندي اريين روبن، بديل مولر، بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس يارشتاين (72).

شالكه وبريمن يتابعان السقوط

وتابع كولن انطلاقته الجيدة هذا الموسم وحقق فوزه الثالث بفوزه الثمين على مضيفه شالكه 3-1.

وتقدم شالكه عبر مهاجمه الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار في الدقيقة 36، ورد كولن عبر الياباني يويا أوساكو (38).

ورجح كولن كفته في الشوط الثاني بتسجيله هدفين عبر الفرنسي انطوني موديست (77) وسيمون تسولر (83).

وهي الخسارة الرابعة على التوالي لشالكه الذي يتقاسم المركز الأخير مع فيردر بريمن الذي لم تنفعه إقالة مدربه الأوكراني فيكتور سكريبنيك ومني بخسارته الرابعة على التوالي في الدوري وكانت امام ضيفه ماينتس 1-2.

وهي أسوأ بداية في تاريخ النادي، علماً بأنه مُني بخسارته الخامسة في مختلف المسابقات بعد خروجه من الدور الأول لمسابقة الكأس على يد فريق من الدرجة الثالثة.

واستلم مدرب فريق تحت 23 عاماً الكسندر نوري مهام الإدارة الفنية لفيردر بريمن بانتظار تعيين مدرب جديد، وكان في طريقه الى تحقيق الفوز او كسب نقطة واحدة على الأقل بيد أن شباكه استقبلت هدفين في الدقيقتين 87 والثانية من الوقت بدل الضائع.

وتقدم فيردر بريمن عبر البوسني عزت خيروفيتش في الدقيقة 12، لكن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل عبر التركي يونس مالي (87) ثم اقتنص لهم الأرجنتيني بابلو دي بلاسيس هدف الفوز (90+2).

وسقط لايبزيغ في فخ التعادل أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1.

وبات رصيد لايبزيغ 8 نقاط في المركز السادس، أما مونشنغلادباخ ففي المركز الثامن برصيد 7 نقاط.

وكان لايبزيغ العائد الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء والوحيد الذي لم يتعرض مع بايرن ميونيخ وكولن، للخسارة حتى الآن، في طريقه إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما تقدم بهدف تيمو فيرنر في الدقيقة السادسة، لكن بوروسيا مونشنغلادباخ رابع الموسم الماضي خطف هدف التعادل عبر الأميركي فابيان جونسون في الدقيقة 84.

وتابع باير ليفركوزن نتائجه المخيبة هذا الموسم وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه أوغسبورغ 0-0.

وهو التعادل الأول لليفركوزن ثالث الموسم الماضي مقابل فوز واحد وخسارتين.

ويحتل ليفركوزن المرتبة الثانية عشرة برصيد 4 نقاط، يليه أوغسبورغ بالرصيد ذاته إنما يتأخر بفارق الأهداف.


 

شاهد أيضا

البوندسليغا .. بوروسيا مونشنغلادباخ يتغلب على فيردر بريمين

الألمانية قاد المدافع السويسري نيكو إلفيدي فريقه بروسيا مونشنغلادباخ للفوز على ضيفه فيردر بريمن 1-0 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *