2024/03/29 12:14 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإنجليزي: القمة تنتهي على التعادل بين الردز والبلوز وسقوط أرسنال

الدوري الإنجليزي: القمة تنتهي على التعادل بين الردز والبلوز وسقوط أرسنال

C3h27I9W8AUXgUK

هيئة التحرير

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله قمة الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي جمعت بين ليفربول وضيفه تشلسي.

وتقدم الضيوف في نتيجة المباراة عن طريق مدافعه البرازيلي دفيد لويز في الدقيقة 25، بينما أدرك الهولندي  جيورجينهو فاينالدوم في الدقيقة 57،

وشهدت المباراة إهدار مهاجم تشلسي دييغو كوستا لضربة جزاء في الدقيقة 76.

وبهذا التعادل أصبح رصيد تشلسي 56 نقطة في المركز الأول، بينما أصبح رصيد ليفربول 46 نقطة في المركز الرابع.

بدأ اللقاء باستحواذ من لاعبي ليفربول على الكرة في وسط الملعب مع تسديدة من جانب فاينالدوم ، وانحصر اللعب في وسط الملعب في ظل تحركات سريعة مع تسديدة من جانب النشيط موسيس من الجبهة اليمنى وأرسل ويليان كرة عرضية لصالح تشيلسي مرت دون متابعة.

وفي الدقيقة 25 ، نجح النجم دافيد لويز في تسجيل هدف التقدم لصالح تشيلسي عن طريق تصويبة رائعة وصاروخية سكنت شباك الحارس مينولييه الذي اكتفى بدور المتفرج.. وانتفض ليفربول بعد الهدف بمحاولات من جانب فيرمينو وكرة عرضية من الجبهة اليمنى بينما تحرك هازارد بنشاط في دفاعات الريدز المفتوحة وكرة من جانب ويليان كادت أن تحدث الخطورة ثم إلتحام من جاري كاهيل ضد لالانا أوقف هجمة سريعة للريدز.

ووجه دافيد لويز تسديدة قوية على مرمى ليفربول ثم انطلق الريدز بهجمات سريعة على مرمى تشيلسي بكرات عرضية ثم سقط لويز أرضاً بسبب الإصابة ونال هندرسون البطاقة الصفراء ، وحاول ليفربول الوصول لمرمى كورتوا قبل نهاية الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف.

سيطر ليفربول على اللحظات الأولى مع كرة عرضية من كوتينيو أبعدها دفاع البلوز ، وأضاع فيرمينو هدفاً محققاً بغرابة بعدما تسلم كرة عرضية في منطقة الجزاء في الدقيقة 49 أطاح بها فوق العارضة.. ووجه فيكتور موسيس تسديدة قريبة بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء ولكن تصويبته اصطدمت في القائم وتجاوزت خط الملعب.

وفي الدقيقة 57 ، نجح فاينالدوم لاعب وسط ليفربول في تسجيل هدف التعادل بعد تمريرة عرضية قابلها ميلنر بالرأس لتصل للاعب الهولندي الذي هز الشباك بضربة رأس بارعة ويمنح التوازن للريدز.

ونال ميلنر البطاقة الصفراء نتيجة الخشونة ضد السريع موسيس ، وتسلم إيمري كان كرة قوية في أقدام مدافعي البلوز ونظم تشيلسي هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة عرضية من ويليان ابتعدت عن المرمى.. ووجه كان تمريرة خاطئة قطعها الونسو الذي انطلق وحاول تنظيم كرة عرضية بلا خطورة على مرمى الريدز وأجرى تشيلسي أول تغييراته في الدقيقة 71 بنزول بيدرو على حساب هازارد.

ودفع ليفربول بمهاجمه السنغالي ساديو ماني بدلاً من كوتينيو في الدقيقة 75 ، وحصل تشيلسي على ضربة جزاء بعدما سقط دييجو كوستا عقب إلتحام ساذج من جانب المدافع جويل ماتيب ولكن الحارس البلجيكي مينولييه تصدى لضربة الجزاء ببراعة في الدقيقة 77 من جانب دييجو كوستا الذي أضاعها بغرابة.

ونال ويليان البطاقة الصفراء لإضاعة الوقت ثم محاولة من جانب لالانا لصالح ليفربول ، وأرسل ماني كرة عرضية أبعدها دفاع البلوز وأشرك كونتي مدرب تشيلسي ثاني تغييراته بنزول فابريجاس بدلاً من ويليان في الدقيقة 83.

أضاع بيدرو محاولة قريبة للغاية في ظل مردود دفاعي رائع لهندرسون وأنقذ الموقف ، وأبعد دفاع ليفربول كرة عرضية خطيرة ثم تسديدة قريبة من جانب بيدرو مرت بجوار القائم وأشرك ليفربول المهاجم أوريجي على حساب لالانا في الدقيقة 89 مع مخالفة ضد بيدرو لإلتحامه ضد الحارس مينولييه.

مرر ماني كرة عرضية خطيرة إلى فيرمينو الذي وجه ضربة رأس سهلة في يد الحارس كورتوا ، وانطلق موسيس ومرر كرة عرضية أبعدها الدفاع الأحمر مع نزول باتشواي في آخر تغييرات تشيلسي باللحظات الأخيرة على حساب دييجو كوستا لينتهي اللقاء بالتعادل.

وفي لقاء ثانِِ لحساب الجولة ذاتها، خسر أرسنال على أرضه وبين جماهيره أمام ضيفه واتفورد بهدفين مقابل هدف.

وتقدم يونس قابول في نتيجة المباراة لواتفورد عند الدقيقة 10، وأضاف توري دييني الهدف الثاني في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني ومع الدقيقة 58 قلص اللاعب أليكس أيوبي النتيجة لأرسنال.

بهذه الخسارة تجمد أرسنال عند 47 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع واتفورد رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث عشر<

وفي مباريات أخرى، تعادل ميدلزبره مع وست بروميتش ألبي،ن بهدف لهدف، وسندرلاند مع توتنهام بدون أهداف، وفاز بيرنلي على ليستر سيتي بهدف دون رد، وسوانزي سيتي على ساوثهامتون بهدفين مقابل هدف، وكريستال بالاس على بورنموث بهدفين دون رد.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *