2024/04/28 2:36 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / مانشستر سيتي يخطف وصافة الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يخطف وصافة الدوري الإنجليزي

C4k2vKoWIAEHiWB

هيئة التحرير

استغل مانشستر سيتي خسارة توتنهام أمام ليفربول الأحد، ليصعد للمركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما فاز على مضيفه بورنموث بهدفين دون رد، الإثنين، في ختام مباريات الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة.

ومنح رحيم سترلينغ التقدم للسيتي في الدقيقة 29، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق مدافع بورنموث تيرون منغس في الدقيقة 69 (بالخطأ في مرماه).

وبهذا الفوز صعد السيتي للمركز الثاني ب 52 نقطة، بينما بقي بورنموث عند 26 نقطة في المركز الرابع عشر.

بدأ الفريق الضيف المباراة مهاجما من خلال نشاط دي بروين وسيلفا في منطقة المناورة، لكن الفريق تعرض لخضة مبكرة بعد 14 دقيقة على البداية اثر إصابة جيسوس بالتواء في قدمه، ليدخل مكانه أجويرو، وجاءت أولى الفرص الحقيقية في المباراة لصالح بورنموث في الدقيقة 19 عندما تبادل جوردان أيب الكرة مع ويلشير لينفرد بالمرمى قبل أن يتدخل كاباييرو ويبعد الخطر.

ونالت الإصابة من لاعب بورنموث سايمون فرانسيس ليخرج من الملعب ويدخل مكانه تايرون مينجس، وأهدر مانشستر سيتي فرصة لافتتاح التسجيل عندما تلاعب ساني برقيبه في الجهة اليسرى قبل أن يمرر كرة “مقشرة” إلى سترلينج الذي سدد الكرة لتصطدم بقدم مدافع وتهز القائم الأيسر، ولم ينجح دي بروين في متابعته للكرة التي أنقذها الحارس البولندي أرتور بوروتش وقبلها سدد توري كرة مركزة مرت بجانب القائم الأيمن، وأهدر سيلفا فرصة خطيرة عندما أنقذ بوروتش كرته من مسافة قريبة.

لكن انتظار مانشستر سيتي لم يستمر طويلا، فافتتح التسجيل في الدقيقة 29 عندما مرر ساني كرة من الناحية اليسرى حاول الدفاع إبعادها لتتهادى أمام سترلينج الذي وضعها من لمسة واحدة في الشباك، وأفسد الحكم رد الفريق المضيف الذي أحرز هدفا في الدقيقة 31 وتم إلغاؤه بداعي قيام صاحبه جوشوا كينج بشد قميص المدافع جون ستونز قبل تسديد الكرة.

وواصل سيتي التحكم بزمام المبادرة في خط الوسط دون أن ينجح في الوصول لمرمى بورنموث، فسدد أجويرو كرة ضعيفة لم تقلق راحة بوروتش، قبل أن يطلق دي بروين كرة صاروخية ارتفعت قليلا عن العارضة، واضطر بورنموث لإجراء تبديل ثان في الشوط الأول بعد إصابة ويلشير الذي دخل مكانه بنيك أفوبي.

استحوذ بورنموث على الكرة بشكل أفضل مع بداية الشوط الثاني، لكن عاب أداءه سوء اللمسة قبل الأخيرة في تنفيذ اللهجمات، ولم يستطيع خلق فرص سانحة للتسجيل حتى الدقيقة 67 عندما سدد هاري أرتر كرة قوية أبعدها كاباييرو إلى ركنية، وبعدها بدقيقتين نجح أجويرو في تسجيل الهدف الثاني بعد متابعتها لكرة مرسلة من سترلينج في الناحية اليسرى.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، أضاع ساني فرصة الهدف الثالث عندما تلاعب في الدفاع قبل أن يسدد في العارضة، قبل أن يسدد ألكسندر كولاروف كرة قوية بيسراه أبعدها بوروتش ببراعة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *