2024/05/16 4:45 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / أتلتيكو مدريد الإسباني يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أتلتيكو مدريد الإسباني يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

C6_UwazWcAASlNT

هيئة التحرير

بلغ أتلتيكو مدريد الإسباني الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم تعادله السلبي (صفر-صفر) مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني، الأربعاء، في إياب الدور ثمن النهائي (دور ال 16) من المسابقة، مستفيدًا من فوزه في لقاء الذهاب.

وكان أتلتيكو قد فاز ذهابًا بأربعة أهداف مقابل هدفين في ليفركوزن، لتكفل له تلك النتيجة التأهل رغم تعادله على ملعبه في الإياب.

وبعد بداية هادئة، غلبت  فيها الحيطة والحذر على أداء الفريقين، انطلق باير ليفركوزن نحو الهجوم ضاغطًا بقوة، إذ حاول الاختراق تارة من الأطراف وتارة أخرى من العمق والذي تمكن فيه المهاجم المكسيكي “تشيشاريتو” في الدقيقة ال21 من استغلال ارتداد إحدى الكرات ليسرسل تسديدة قوية لم تعتل العارضة سوى ببع السنتمترات.

وبدأ الأتلتي في الدقائق القادمة يحاول بناء الهجمات بهدوء تام، إذ كان يتناقل الكرات بكل أريحية بين مختلف الخطوط ولا يسترع أبدًا في التسديد على مرمى الألمانيين حتى أن التهديد الحقيقي الأول تأخر للدقيقة ال38 وذلك حين تناعم “جريزمان” مع “خيمينيز” بتمريرات ذكية انتهت بين أقدام “كوريا” الذي سدد من معترك العمليات بمهارة، إلا أن الحارس “لينو” كان بارعًا وتصدى للكرة.

وعاود “كوكي” المحاولة في الدقيقة ال40 بتسديدة زاحفة مميزة من على مشارف منطقة الجزاء، لكن “لينو” كان مجددًا في الموعد وأبعد الخطورة بأطراف أصابعه.

  وتحسن أداء الألمانيين كثيرًا في الشوط الثاني، فبراندت  تقدم مراوغًا بمهارة 3 لاعبين ثم قدم تمريرة رائعة لزميله “فولاند” جاعلاً إياه أمام المرمى، لكن هذا الأخير لم يكن مركزًا وتسديدته كانت بعيدة بعض الشيء عن المرمى.

وكاد “جريزمان” أن يقضي تمامًا على ذرة الأمل التي يحملها الألمانيون، فقد انسل في العمق مستقبلاً تمريرة طويلة مميزة ثم أرسل تسديدة ساقطة بأناقة عالية، غير أن لم يكن محظوظًا بابتعاد كرته بعض السنتمترات عن المرمى.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *