2024/05/17 7:26 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / موناكو الفرنسي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

موناكو الفرنسي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

C6_BHMPXAAAY4QV

هيئة التحرير

بلغ موناكو الفرنسي الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف، الأربعاء، في إياب الدور ثمن النهائي (دور ال 16) من المسابقة.

وسجل ثلاثية موناكو كل من؛ كلان مبابي في الدقيقة 8، وفابينهو في الدقيقة 29، وتيموي باكايوكو في الدقيقة 77.

بينما سجل هدف السيتي الوحيد ليروي ساني في الدقيقة 71.

وكان السيتي قد فاز في لقاء الذهاب بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، لكن موناكو تأهل بمجموع المواجهتين بستة أهداف مقابل ستة بأفضلية تسجيله ثلاثة أهداف خارج ملعبه في الذهاب.

وافتتح ذو الأصل الجزائري والكاميروني وصاحب الهوية الفرنسية «مبابي» مهرجان الأهداف في سهرة اليوم، عند الدقيقة الثامنة حين حول عرضية من البرتغالي «برناردو سيلفا» من أسفل الحارس الأرجنتيني «ويلي كاباييرو».

وانفرد مبابي بكاباييرو بشكل تام في الدقيقة السابعة، إلا أن حارس ملقة السابق استطاع التصدي لكرته، لكنه فوجيء بمرور عرضية سيلفا من أمام جون ستونز بعدها بدقيقة ليختل توازنه تاركًا الكرة تمر من الزاوية الضيقة إلى مبابي.

وتنازل مانشستر سيتي عن الكرة بشكل مثير للدهشة رغم تأخره بهذا الهدف، ولم يتفطن مدرب الفريق «جوزيب جوارديولا» لتركيز أصحاب الضيافة على الاختراق من جهة الظهير الفرنسي «بكاري سانيا»، ليأتي الهدف الثاني من نفس الجهة.

وحمل الهدف الثاني توقيع النجم البرازيلي «فابينهو» الذي رفض موناكو التفريط فيه خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية رغم العرض القوي المُقدم من مانشستر يونايتد.

وحول فابينهو عرضية مذهلة من على خط التماس ارسلها الظهير الأيسر «ميندي» داخل شباك كاباييرو دون تعرضه لأي ضغط من ستونز أو كولاروف داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 28.

وتعافى مانشستر سيتي كثيرًا خلال أحداث الشوط الثاني، لكن هدافه البارع «سيرخيو أجويرو» تفنن في إهدار الفرص السهلة والانفرادات الواضحة أمام الحارس سوباسيتش.

وأسفر الضغط الحاد الذي مارسه مانشستر سيتي على ظهيري موناكو عن هدف تقليص الفارق في الدقيقة 71 بمتابعة ممتازة من الألماني «لروي ساني» لتسديدة رحيم سترلينج التي سقطت من يد الحارس.

ورفض فريق الجواهر الشابة رمي المنديل والتخلي عن أمالهم في البطولة، حيث فاز مانشستر سيتي في الذهاب 3/5 وبتسجيله لهدف مقابل هدفين فقط سيكون هو المتأهل الثامن صحبة ريال مدريد وبايرن ميونخ ويوفنتوس وليستر سيتي وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وبوروسيا دورتموند.

وبالفعل تمكن لاعب الوسط المجتهد «باكايوكو» بعد أن هرب من رقابة ستونز ورفاقه من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 77 برأسية نموذجية بعد عرضية من ركلة حرة غير مباشرة نفذها الفرنسي ليمار من مسافة 35 ياردة، ليضع باكايوكو الكرة على أقصى يسار كاباييرو.

وبانتهاء اللقاء بالتعادل 6/6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب يتأهل موناكو بموجب الأهداف الاعتبارية، لتسجيله خارج ميدانه أكثر مما فعل السيتي.

 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *