2024/05/05 3:09 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإنجليزي..فوز تشلسي على إفرتون وتعثر السيتي في ميدلزبره

الدوري الإنجليزي..فوز تشلسي على إفرتون وتعثر السيتي في ميدلزبره

C-qz6_8XYAEaFYt

هيئة التحرير

حقق تشلسي فوزًا غاليًا على حساب مضيفه إيفرتون بثلاثة أهداف دون رد، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل ثلاثية البلوز، بيدرو رودريغيز في الدقيقة 66، وغاري كاهل في الدقيقة 79، ووليان دا سيلفا في الدقيقة 86.

ليرتفع رصيد تشلسي إلى 81 نقطة في الصدارة مع مباراة مؤجلة، بينما بقي إيفرتون عند 58 نقطة في المركز السابع.

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي، إلا أن “البلوز” فرط في حسم الفوز مبكرًا، بفرص سهلة للغاية من انفرادات محققة أضاعها الثنائي دييجو كوستا وإيدين هازارد، كما هدد نيمانيا ماتيتش وماركوس ألونسو وفيكتور موزيس المرمى بأكثر من تسديدة.

أما أسلحة رونالدو كومان مدرب إيفرتون، المتمثلة في الثلاثي روميلو لوكاكو وإينير فالنسيا وروس باركلي، كانت بلا خطورة حقيقية على مرمى تيبو كورتوا، ولم تنجح في فك شفرة الدفاع اللندني.

واصل تشيلسي تفوقه في الشوط الثاني، وكان الأكثر سعيًا للفوز، لمواصلة تربعه على الصدارة، وواصل الضغط على منافسه، حتى نجح بيدرو رودريجيز في فض الاشتباك بتسديدة قوية في المقص الأيمن لمارتن ستيكلنبرج حارس مرمى إيفرتون مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 66.

ارتبك إيفرتون بعد الهدف، ولكنه كان بلا أنياب قادرة على إدراك التعادل، بل اكتفى بتهديد المرمى بركلة حرة سددها لوكاكو فوق العارضة، قبل أن ينجح جاري كاهيل في إضافة الهدف الثاني من ركلة حرة ارتدت من ستيكلنبرج، وتابعها في المرمى بالدقيقة 79.

وفي الدقيقة 87، نجحت تبديلات كونتي في تعزيز الفوز بهدف ثالث بانطلاقة فابريجاس الذي شارك مكان بيدرو، ليمرر الكرة إلى ويليان الذي وضعها بسهولة في المرمى، ليكافيء اللاعب البرازيلي مدربه على الدفع به مكان إيدين هازارد.

وفي لقاء ثانِِ، ولحساب الجولة ذاتها، تعادل مانشستر سيتي مع مضيفه ميدلزبره بهدفين لمثلهما.

منح ألفارو نغريدو التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 38، لكن سيرخيو أغويرو أدرك التعادل للسيتي في الدقيقة 69 (من ضربة جزاء)، قبل أن يعيد كالوم تشامبيرس التقدم لميدلزبره في الدقيقة 77، غير أن الدقيقة 85 حملت معها هدف التعادل للضيوف عن طريق غبرييل جيسوس.

وبهذا التعادل صار رصيد السيتي 66 نقطة في المركز الرابع ، مع مباراة مؤجلة، بينما بقي ميدلزبره عند 28 نقطة في المركز التاسع عشر.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *