2024/05/17 7:26 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الكونفيدرالية الأفريقية..زيسكو الزامي يتغلب على سموحة المصري

الكونفيدرالية الأفريقية..زيسكو الزامي يتغلب على سموحة المصري

تنزيل

هيئة التحرير

تغلب زيسكو يونايتد الزامبي على ضيفه سموحة المصري بهدف نظيف، اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية).

ويدين زيسكو يونايتد بهذا الفوز إلى لاعبه جاكسون وير الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 73 (من ضربة جزاء).

وبهذا الفوز يحقق زيسكو يونايتد أول 3 نقاط في مشواره، بينما فشل سموحة المصري في العودة ولو بنقطة من زامبيا.

وتستكم مواجهات المجموعة بلقاء يجمع ريكرياتيفو الأنغولي مع الهلال الأبيض السوداني غدًا في أنغولا.

تركز أداء سموحة على الجانب الدفاعي وغلق المساحات أمام الفريق الزامبي الذي نظم محاولة خطيرة في الدقائق الأولى أبعدها الحارس محمد أبوجبل ببراعة ثم كرة من جاكسون وير.

واستعاد سموحة وسط الملعب بعد مرور ربع ساعة وأضاع أحمد حسن مكي فرصة قريبة بتسديدة بجوار القائم وعاد الفريق المصري لتراجعه للخلف مع محاولات مكثفة من زيسكو وكرة بينية أبعدها إسلام سري الظهير الأيمن ببراعة.

وأخطأ رجب بكار الظهير الأيمن في إبعاد كرة خطيرة ليوجه داكا تسديدة بجوار القائم، ووجه زيسكو تصويبة آخرى فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل سلبيا.

الشوط الثاني لم يشهد تغييرات في طريقة أداء سموحة الدفاعية وإن كانت هجمات زيسكو أصبحت أقل خطورة على مرمى أبوجبل عدا ضربة رأس كادت تهز الشباك وعلت العارضة ثم تسديدة قوية أبعدها الحارس.

وحرمت العارضة إسلام محارب من التسجيل بكرة رائعة مرت فوق يد الحارس، وأشرك سموحة المهاجم حسام حسن بدلاً من أحمد حسن مكي في الدقيقة 66، وتألق أبوجبل في إبعاد محاولة خطيرة لزيسكو.

وفي الدقيقة 71، احتسب الحكم ضربة جزاء ضد سموحة بسبب لمس الكرة يد المدافع باتريك مالو ليسجل جاكسون وير هدف التقدم في الدقيقة 73 للفريق الزامبي.

وأنقذ حارس زيسكو فرصة قبل تدخل إسلام محارب ، ووجه دياوارا تسديدة صاروخية فوق العارضة، وأجرى زيسكو تغييرات دفاعية لغلق المساحات أمام لاعبي سموحة لينتهي اللقاء بهزيمة الفريق المصري.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *