2024/05/14 7:26 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإيطالي..روما يؤجل تتويج يوفنتوس باللقب لأسبوع

الدوري الإيطالي..روما يؤجل تتويج يوفنتوس باللقب لأسبوع

C_0B8XWXsAEXQfP

هيئة التحرير

فاز روما على يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف، اليوم الأحد، في ختام منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل ثلاثية روما، دانيلي دي روسي في الدقيقة 25، وستيفان الشعراوي في الدقيقة 56، ورادجا ناينغولان في الدقيقة 65، بينما سجل هدف اليوفنتوس الوحيد ماريو ليمينا في الدقيقة 21.

وبهذا الفوز رفع روما رصيده إلى 81 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي يوفنتوس في الصدارة ب 85 نقطة.

اللقاء بدأ بأداء هادي من قبل لاعبي يوفنتوس لإمتصاص الحماس الجماهيري وخفض إيقاع اللقاء لتوفير المجهود قبل مواجهة لاتسيو بعد أيام قليلة.

سيطر لاعبو يوفنتوس على مجريات اللعب بشكل كبير منذ البداية ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى روما.

التهديد الأول لأحد المرميين كان عبر الغاني كوادو أسامواه الذي سدد تسديدة قوية ولكن القائم كان له بالمرصاد.

وفي الدقيقة 21 منح اللاعب الجابوني ماريو ليمنا من صناعة زميله جونزالو هيجواين في ظل تمركز دفاعي سيء للاعبي روما.

لم يحتاج روما لوقت طويل للعودة، حيث نجح دي روسي في تسجيل التعادل في الدقيقة 25 في ظل غياب دفاعي أيضاً للاعبي يوفنتوس أثناء لعب الركلة الركنية.

تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال الدقائق المتبقية دون خطورة كبيرة على كلا المرميين ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتعادل الفريقين.

الشوط الثاني بدا بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان الشوط الاول في ظل رغبة كلا المدربين تاجيل التبديلات بعض الشيء. تحسن اداء روما في الشوط الثاني في ظل رغبة لاعبيه الواضحة في استعادة المركز الثاني من نابولي.

التحسن في اداء روما قابله محاولات من قبل لاعبي يوفنتوس لانهاء اللقاء بالتعادل وعدم بذل اي مجهود كبير تجنبا للاصابات او الارهاق. وفي الدقيقة 56 نجح ستيفان الشعراوي في تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعدما اصطدمت الكرة بمدافعي يوفنتوس وغيرت اتجاهها لتسكن شباك العملاق بوفون.

تحسن اداء روما بوضوح بعد الهدف فيما استمر اللعب التجاري السيء من قبل لاعبي يوفنتوس ،بعدها بتسع دقائق اضاف النجم البلجيكي ناينجولان هدفا ثالثا لفريقه في ظل اداء سيء لمدافعي يوفنتوس ومن الفريق بأكمله بشكل عام.

ادخل اليجري لاعبه باولو ديبالا بدلا من ستورارو في محاولة لتنشيط الهجوم. واصل لاعبو روما ادائهم القوي وضغطوا على لاعبي يوفنتوس في كل انحاء الملعب مما جعل بداية الهجمة امرا في غاية الصعوبة.
مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز روما بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *