2024/04/28 8:01 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الفرنسي..انتصاران لموناكو وسان جيرمان

الدوري الفرنسي..انتصاران لموناكو وسان جيرمان

C_0KOy1XsAEtjJq

هيئة التحرير

سحق موناكو ضيفه ليل بأربعة أهداف دون رد، الأحد، ضمن منافسات المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل رباعية موناكو، رادميل فالكاو في الدقيقتين 6 و69، وبرناردو سيلفا في الدقيقة 45، وجونيور ألونسو في الدقيقة 88 (بالخطأ في مرماه).

ليرتفع رصيد موناكو إلى 89 نقطة في الصدارة مع مباراة مؤجلة، بينما بقي ليل عند 43 نقطة في المركز الثاني عشر.

ليقترب موناكو، خطوة جديدة من حسم حسم اللقب، الغائب عن خزائن فريق الإمارة منذ عام 2000، إلا أن فوز باريس سان جيرمان، على سانت إيتيان بخماسية نظيفة، أجَّل إعلان موناكو، بطلا للدوري.

وتألق كيليان مبابي، نجم موناكو الشاب، حيث كان له الكلمة العليا في هجوم فريق الإمارة، كما صنع هدفي فريقه الثاني، والثالث.

بدأ الفريقان، المباراة وقد سيطر عليهما الحذر، إلا أن موناكو سرعان ما دخل للأجواء سريعًا، من خلال هدف مبكر، سجله فالكاو في الدقيقة السادسة برأسية رائعة، بعد أن أحسن استغلال عرضية توماس ليمار.

وكاد نعيم سليتي، أن يعادل النتيجة لصالح ليل في الدقيقة 14، بعدما مهد أيدير كرة رائعة له، بالرأس داخل منطقة الجزاء، سددها المهاجم التونسي، إلا أنها ذهبت إلى أيدي حارس موناكو.

ومارس لاعبو ليل الضغط على موناكو، الذي تراجع لاعبيه للخلف حفاظًا على التقدم، والاعتماد على سرعة كيليان مبابي، في الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة (28)، سدد سليتي كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، إلا أن سوباسيتش، تألق وأبعد الكرة عن مرماه.

وقبل نهاية الشوط الأول، تلاعب مبابي بفرانك بيريا مدافع ليل، قبل أن يمرر الكرة إلى برناردو سيلفا، الذي لم يوواجه صعوبة في إسكان الكرة بشباك الفريق الضيف، في الدقيقة (45).

ودخل لاعبو ليل، الشوط الثاني، بحثًا عن تقليص الفارق، إلا موناكو استطاع مواجهة صحوة الفريق الضيف وامتصاص حماسهم.

وقتل فالكاو المباراة، تمامًا بهدف ثالث في الدقيقة (69) بعد تمريرة رائعة من المتألق مبابي، الذي أرسل كرة عرضية نموذجية وضعت النمر الكولومبي امام المرمى ليسكن الكرة الشباك.

وحرم سوباسيتش، حارس موناكو، البديل فارس بهلولي من تسجيل هدف الشرف لليل، في الدقيقة (80)، من ضربة حرة مباشرة سددها ببراعة، إلا أن يد الحارس الكرواتي، كانت لها بالمرصاد.

وأتم جونيور ألونسو، مدافع ليل رباعية، موناكو بإحراز هدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 88، بعدما وضع عرضية ليمار في شباك فريقه؛ لتنتهي المباراة بفوز فريق الإمارة برباعية نظيفة.

وفي لقاء ثانِِ، ولحساب الجولة ذاتها، اكتسح باريس سان جيرمان مضيفه سانت إيتيان بخمسة أهداف دون رد.

وسجل خماسية سان جيرمان، ادينسون كافاني في الدقيقتين 2 و72، ولوكاس مورا في الدقيقتين 38 و78، وجوليان دراكسلير في الدقيقة 90.

ليرتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 86 نقطة في المركز الثاني، بينما ظل سانت إيتيان عند 50 نقطة في المركز الثاني.

وفي باقي المباريات، فاز ليون على مونبيليه 3-1، ونانت على غانغون 4-1، وباستيا على لوريان 2-0، وأنجيه على نيس 2-0، ورين على كان 1-0، وديجون على نانسي 2-0، وتعادل ميتز مع تولوز 1-1، وبوردو مع مارسيليا 1-1.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *