2024/05/19 5:07 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / حكم عمره 12 عاماً يدير أول مباراة رسمية بايطاليا

حكم عمره 12 عاماً يدير أول مباراة رسمية بايطاليا

1424865-image-(1)

BeIN SPORTS

سجلت ملاعب كرة القدم في ايطاليا السبت حدثا فريدا من نوعه عندما اوكلت لطفل صغير مهمة تحكيم اول مباراة رسمية بدوري الهواة.

ذكرت صحيفة “غازيتا دي مودينا” الايطالية الأحد أن الطفل داميانو بيلليني بات السبت 18 نوفمبر أصغر حكم هاوٍ في ايطاليا بعدما أدار للمرة الاولى مباراة رسمية في دوري الهواة (الفئات السنية).

وتولى الحكم الصغير (12 عاماً) الحاصل على ديبلوم في التحكيم من المركز الرياضي الايطالي ادارة مباراة في الفئة السنية اقيمت في منطقة فورميجيني (مودينا) جمعت بين فريقي بي جي اس سمايل و بافولو.

حكاية شغف الطفل بيلليني بالصافرة التحكيمة، بدات عندما كان يدير في مدينته “مودينا” مباريات غير رسمية، وقال: “كنت أدير بعض مباريات تقام بين المهاجرين… وفي مثل هذه المباريات يحتاج اللاعبون لمن يذكرهم بالقوانين وانا كنت مطلعاً على البعض منها”.

واضاف بيلليني: “لم أحلم يوماً أن اكون حكما بل كنت افضل دائما لعب كرة القدم في مركز حراسة المرمى.. لكن  بعض الاصدقاء دفعوني لدخول مجال التحكيم سيما بعد ان اكتشفوا المامي الجيد بقوانين اللعبة”.

وتابع الحكم الطفل: “طيلة ايام كنت أدرس كتاباً عن التحكيم في كرة القدم مكونا من 500 صفحة ومن ثم ذهبت لاختبار لتخرج الحكام الهواة”.

وحول تأثره بأحد الحكام الايطاليين قال بيلليني “نعم أعتبر ماركو دي بيللو (حكم دولي بدوري الدرجة الأولى في ايطاليا) هو حكمي المفضل ومثلي الأعلى”.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *