2024/05/19 4:27 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / سان جيرمان مرشّح لتعميق الهوة مع ملاحقه مرسيليا

سان جيرمان مرشّح لتعميق الهوة مع ملاحقه مرسيليا

1449224-psg

AFP

يملك باريس سان جيرمان فرصة الابتعاد أكثر في الصدارة عندما يحل ضيفاً على ستراسبورغ الثامن عشر السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويغرّد فريق العاصمة خارج السرب هذا الموسم في سعيه إلى استعادة اللقب المحلي الذي ناله 4 مرات متتالية في السنوات الخمس الأخيرة قبل أن يفرمله موناكو الموسم الماضي بإحرازه لقبه الأول منذ عام 2000.

وثأر باريس سان جيرمان من موناكو الأحد عندما تغلب عليه في عقر داره 2-1، ورد الاعتبار لخسارته على ملعب “لويس الثاني” في الإمارة 1-3 في الموسم الماضي.

ويبتعد باريس سان جيرمان بفارق 10 نقاط عن مطارده المباشر أولمبيك مرسيليا الذي تنتظره رحلة صعبة إلى مونبلييه لمواجهة فريقها المحلي صاحب المركز السابع.

وحقق باريس سان جيرمان فوزاً متأخراً على ضيفه تروا بهدفين دون رد سجلهما البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغواياني إدينسون كافاني في الربع الأخير من الشوط الثاني، لكنه استفاد على غرار مرسيليا من خسارة مطارديه المباشرين السابقين ليون وموناكو أمام ليل 1-2 ونانت صفر-1 على التوالي.

ويعتبر سان جيرمان الفريق الوحيد إلى جانب مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي لم يخسر في البطولات الخمس الكبرى في مختلف المسابقات حيث فاز في مبارياته الخمس في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وفاز في 13 من مبارياته الـ 15 في الدوري المحلي مقابل تعادلين.

ويتميز فريق العاصمة بقوته الهجومية الضاربة المكونة من الثلاثي كافاني، متصدر لائحة الهدافين برصيد 17 هدفاً، ونيمار الخامس على اللائحة بتسعة أهداف، والواعد كيليان مبابي المعار من موناكو والذي سجل 4 أهداف حتى الآن.

وسجل الثلاثي 30 هدفاً من الأهداف الـ 47 للفريق الباريسي في الدوري.

وتعتبر مواجهة ستراسبورغ بمثابة بروفة للفريق الباريسي قبل رحلته إلى ميونيخ لمواجهة بايرن الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات حيث يسعى إلى الاحتفاظ بالصادرة التي يتربع عليها بفارق 3 نقاط أمام رجال المدرب يوب هاينكس.

ويواجه مرسيليا اختباراً صعباً أمام مضيفه مونبلييه الأحد في ختام المرحلة، وهما الفريقان الوحيدان اللذان حرما فريق العاصمة باريس سان جيرمان من العلامة الكاملة هذا الموسم بعدما أرغماه على التعادل الأول 2-2 في المرحلة العاشرة، والثاني سلباً في المرحلة السابعة.

ويسير مرسيليا في خط تصاعدي منذ خسارته على أرضه أمام رين 1-3 في المرحلة الخامسة حيث كسب بعدها 7 مباريات مقابل 3 تعادلات، بينها مع باريس سان جيرمان 2-2.

ولن تكون حال ليون أفضل من مرسيليا عندما يحل ضيفاً على كاين السادس الأحد في ختام المرحلة.

ومني ليون بخسارته الثانية هذا الموسم الأربعاء عندما سقط أمام ضيفه ليل 1-2، وكانت الأولى منذ خسارته في المرحلة السادسة أمام باريس سان جيرمان، ومنذ حينها حقق الفوز 5 مرات في 8 مباريات خولته الإرتقاء إلى المركز الثاني، لكن خسارته الأربعاء أرغمته إلى التراجع إلى الثالث.

وقد يدخل ليون مباراته أمام كاين وهو في المركز الرابع كون شريكه موناكو حامل اللقب يخوض مباراة سهلة السبت أمام أنجيه التاسع عشر قبل الأخير.

وتراجعت نتائج موناكو بشكل رهيب في الآونة الأخيرة حيث لم يذق الفوز محلياً في 3 مباريات متتالية (تعادل وخسارتان).

وتفتتح المرحلة غداً الجمعة بلقاء ديجون الثاني عشر مع بوردو التاسع.

ويلعب السبت أيضاً ليل السابع عشر مع تولوز الخامس عشر، ونيس الرابع عشر مع ماتز الأخير، ورين الثامن مع أميان الحادي عشر، وتروا الثالث عشر مع غانغان السادس عشر.

ويلتقي الأحد أيضاً سانت إتيان العاشر مع نانت الخامس.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *