2024/05/19 3:21 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / شنغهاي سيبغ يتخلى عن خدمات فياش-بواش

شنغهاي سيبغ يتخلى عن خدمات فياش-بواش

1312086-po

AFP

انفصل نادي شنغهاي سيبغ الصيني لكرة القدم الخميس عن مدربه البرتغالي أندري فياش-بواش بعدما فشل في قيادة الفريق إلى أي لقب في موسمه الأول معه.

وتأتي إقالة المدرب البرتغالي البالغ 40 عاماً بعد خسارة فريقه نهائي مسابقة كأس الصين الأحد أمام جاره اللدود شنغهاي شينخوا، ما حرمه من فرصة أخيرة لإحراز لقب مع الفريق الصيني في أول موسم له، وذلك لأن الأخير أنهى الدوري المحلي في المركز الثاني خلف غوانغجو إيفرغراند وخرج من نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وقال شنغهاي سيبغ في بيان “سيبغ واللاعبون حققوا النجاحات، التقدم لكنهم يشعرون ببعض الندم” نتيجة الفشل في احراز أي لقب، مضيفاً “نعلن أن سيبغ والسيد فياش-بواش سيفترقان في مشوارهما نحو تحقيق أهدافهما”.

واعتبر فياش-بواش، بأنه خليفة المدرب الحالي لمانشستر يونايتد الإنكليزي مواطنه جوزيه مورينيو عندما ترك بورتو من أجل الاشراف على تشيلسي الإنكليزي في تموز/يوليو 2011.

لكنه أقيل من منصبه بعد ثمانية أشهر على استلامه المهمة وانتقل للإشراف على الفريق اللندني الآخر توتنهام ثم زينيت سان بطرسبورغ الروسي قبل أن يحل في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 في شنغهاي سيبغ الطموح.

وتحدثت وسائل الاعلام عن أن سيبغ اشترط على المدرب البرتغالي احراز لقب على أقل تقدير في موسمه الأول معه، لاسيما أن الفريق يملك لاعبين مميزين مثل المهاجم البرازيلي هالك ومواطنه أوسكار الوافد من تشيلسي مقابل رقم قياسي آسيوي بلغ 60 مليون يورو.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *