2024/05/17 6:42 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / فوز تشلسي علىبرايتون وتعادل اليونايتد مع بيرنلي في الدوري الإنجليزي

فوز تشلسي علىبرايتون وتعادل اليونايتد مع بيرنلي في الدوري الإنجليزي

DR_L0lhW0AMf4n7

فاز تشلسي (حامل اللقب) على ضيفه برايتون 2-0، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدفي البلوز، ألفارو موراتا في الدقيقة 46، وماركوس ألونس في الدقيقة 60.

ليرتفع رصيد تشلسي لـ42 نقطة في المرتبة الثالثة، فيما وقف عداد نقاط برايتون عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

واستفاد تشيلسي في هدفه الأول (الدقيقة 46) من الثنائية الناجحة بين الثنائي الإسباني، سيزار أثبيليكويتا وألفارو موراتا، بعد أن صنع الأول الهدف للثاني.

وبذلك يكون أثبيليكويتا قد صنع 6 أهداف لموراتا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهي أفضل ثنائية بين لاعبي تشيلسي في موسم من البطولة (سوية مع: فابري[اس-كوستا 2014/15 ولامبارد-دروجبا 2009/10).

وأكد تشيلسي أن يده الطولى تأتي من خلال الرأسيات، بعد أن نجح الإسباني الآخر ماركوس ألونسو في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 60 بضربة رأس إثر كرة عرضية من ركلة ركنية.

وبهذا الهدف يكون تشيلسي قد سجل 12 هدفًا من ضربات رأسية في الدوري الممتاز هذا الموسم أكثر من أي فريق آخر.

وفي لقاء ثانِِ، ولحساب الجولة ذاتها، تعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه بيرنلي 2-2.

سجل أشلي بارنس في الدقيقة 3، وستيفن ديفور في الدقيقة 36 لبيرنلي، وحيسي لينغارد في الدقيقتين 53 و90+1 لليونايتد.

وبهذا التعادل صار رصيد اليوفنايتد 43 نقطة في المركز الثاني، فيما أصبح رصيد بيرنلي 33 نقطة في المرتبة السابعة.

دخل مانشستر يونايتد المباراة منقوصًا من خدمات المصابين مارسيال وفالنسيا وبايلي وفيلايني وكاريك وسمولينج، ليقرر مورينيو الدفع بالثنائي لوكاكو وإبراهيموفيتش في الخط الأمامي.

لم يمض أكثر من ثلاث دقائق ليجد مانشستر يونايتد نفسه متأخرًا بالهدف الأول بعد ان أخطأ لوكاكو كالمعتاد في تشتيت الكرة لينجح لونج في تحويلها إلى الشباك.

عاد بيرنلي لحماية مرماه وسيطر مانشستر يونايتد على مجريات الأمور دون أن يشكل الخطورة المطلوبة في البداية نظرًا للتكتل الدفاعي وبطئ الثنائي لوكاكو إبراهيموفيتش.

تحرر بعدها مانشستر يونايتد بالاعتماد على التدسديات البعيدة والكرات العرضية وكاد بوجبا في مناسبتين أن يعادل النتيجة ولكن تألق الحارس بوبي منع هدف التعادل.

بينما كان مانشستر يونايتد يبحث عن التعادل، باغت ستيفن ديفور الشياطين الحمر بهدف ثاني من ركلة حرة مباشرة مع الدقيقة 36، ومع قلة حيلة لاعبي مانشستر يونايتد انتهى الشوط الأول بهذه النتيجة.

تدخل مورينيو سريعًا مع بداية الشوط الثاني بإقحام مخيتاريان ولينجارد في مكان روخو وإبراهيموفيتش ليعود نيمانيا ماتيتش لأداء دور المدافع الثاني إلى جانب جونز.

ظهر مانشستر يونايتد أكثر فاعلية مع بداية الشوط الثاني، وكاد البديل لينجارد أن يقلص الفارق سريعًا ولكن تسديدته اصطدمت بالقائم واختارت السير عليه حتى ابتعدت عن المرمى.

بعدها بدقيقة واحدة نجح نفس اللاعب في تقليص الفارق بطريقة فنية رائعة مستغلًا تمريرة أشلي يونج.

استمرت سيطرة مانشستر يونايتد بعدها وسط تكتل دفاعي كبير من بيرنلي ولم يشكل الشياطين الحمر الخطورة المطلوبة إلا من بعض المناوشات لراشفورد أو تسديدة من بوجبا ولكنها جميعًا لم ترتق للمستوى المطلوب.

مع بداية الوقت بدل الضائع استغل لينجارد تسديدة مرتدة من دفاع بيرلني ليودعها الشباك ولينجو مانشستر يونايتد من خساةر أكيدة على أولد ترافورد.

وفي مباريات أخرى، فاز واتفورد على ليستر سيتي 2-1، وتعادل وست بروميتش ألبيون مع إيفرتون 0-0، وهيدرسفيلد تاون مع ستوك سيتي 1-1، وبورنموث مع وست هام يونايتد 3-3.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *