2024/05/02 4:04 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / فيفا – فساد: هيئة المحلفين تبرئ مسؤولا سابقا من البيرو

فيفا – فساد: هيئة المحلفين تبرئ مسؤولا سابقا من البيرو

1522205-per

AFP

برأت هيئة المحلفين في إحدى محاكم مدينة نيويورك الأميركية الثلاثاء، أحد المسؤولين السابقين عن كرة القدم في البيرو، والذي يحاكم في إطار فضائح الفساد التي هزت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد أيام من إدانة مسؤولين آخرين من أميركا الجنوبية.

ووجدت الهيئة، بعد سبعة أيام من المداولات، أن مانويل بورغا الذي تولى رئاسة اتحاد كرة القدم في بلاده حتى 2014، وسبق له شغل منصب عضو في لجنة التطوير في الفيفا، غير مذنب بتهمة ابتزاز الأموال، بحسب ما أكد مكتب المدعي العام الأميركي في بروكلين.

وكانت هيئة المحلفين أدانت الجمعة الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي جوزيه ماريا مارين والرئيس السابق لاتحاد الباراغواي خوان أنخل نابوت الذي تولى أيضا رئاسة اتحاد أميركا الجنوبية “كونميبول”.

إلا أن أعضاء الهيئة أبلغوا الأسبوع الماضي القاضية المكلفة بالنظر في القضية، باميلا تشين، أنهم لم يتوصلوا إلى خلاصة بشأن بورغا (60 عاما)، قبل أن يعاودوا المداولات الثلاثاء بعد عطلة عيد الميلاد.

وكان المحققون أفادوا هيئة المحلفين في المحكمة الفيدرالية ببروكلين، أن بورغا أقر بقبوله تلقي الرشى، إلا أنه لم يتلقاها عمليا، لكونه كان في الفترة نفسها يخضع لتحقيق في بلاده بتهم تبييض الأموال.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *