2024/04/26 6:04 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / بطل السباحة الأولمبي سكولينج يعود للتعاون مع مدربه السابق استعدادا لألعاب طوكيو

بطل السباحة الأولمبي سكولينج يعود للتعاون مع مدربه السابق استعدادا لألعاب طوكيو

رويترز

عاد السنغافوري جوزيف سكولينج البطل الأولمبي في سباحة الفراشة للتعاون مع مدربه السابق سيرجيو لوبيز في الولايات المتحدة سعيا لاستعادة مستواه قبل ألعاب طوكيو.

وأخفق السباح البالغ من العمر 24 عاما في التأهل للدور قبل النهائي لسباق 100 متر في بطولة العالم في كوريا الجنوبية في يوليو تموز الماضي وكان أفضل زمن حققه أبطأ بواقع 2.54 ثانية عن رقمه القياسي الأولمبي في 2016.

وقال سكولينج في مقابلة مع صحيفة ستريتس تايمز في سنغافورة يوم الخميس إنه قضى بعض الوقت مع المدرب الإسباني بعد ألعاب جنوب شرق آسيا في ديسمبر كانون الأول الماضي وبدأ يفكر في مستقبله بشكل مختلف.

وأضاف ”أنا معجب بما فعله سيرجيو معي على الجانب الشخصي وكذلك في حوض السباحة. لقد ألهمني لتقديم أفضل ما لدي من قدرات“.

وتابع السباح السنغافوري الذي قضى خمس سنوات في جامعة أوستن في تكساس قبل العودة إلى بلاده العام الماضي ”نركز حاليا على المسافات المتوسطة… أرغب في أن استعيد لياقتي بشكل يمكنني من المشاركة في سباق 200 متر فراشة لتجهيزي للمنافسة في سباق 100 متر“.

وقال سكولينج، الذي تفوق على الأسطورة الأمريكي مايكل فيلبس في نهائي سباق 100 متر فراشة في ريو ليصبح أول سنغافوري يفوز بذهبية أولمبية، إنه سيبدأ العمل مع لوبيز في جامعة فرجينيا تك للعلوم والتكنولوجيا اعتبارا من الأحد المقبل.

وسيتدرب مع مجموعة من 15 سباحا يأملون في الحصول على ميداليات أولمبية من المجر وبولندا وهونج كونج. وسيعمل مع لوبيز حتى ألعاب طوكيو التي تنطلق في يوليو تموز.

والأمريكي كاليب دريسل من أبرز المرشحين لحصد ذهبية 100 متر فراشة في طوكيو حيث سجل رقما قياسيا عالميا بلغ 49.50 ثانية العام الماضي في جوانجيو في كوريا الجنوبية.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *