2024/05/02 3:42 مساءً
الصفحة الرئيسية / الدوري الألماني / فوزصعب لبايرن وساحق لدورتموند

فوزصعب لبايرن وساحق لدورتموند

630727-germany

وكالات

قلب بايرن ميونيخ حامل اللقب تأخره أمام ضيفه اينغولشتاد إلى فوز صعب 3-1 السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما حقق غريمه بوروسيا دورتموند فوزاً كبيراً على ضيفه دارمشتات 6-0.

وتصدر بايرن برصيد 9 نقاط من 3 مباريات مقابل 7 لليبزيغ وكولن و6 لكل من دورتموند وهرتا برلين وفرانكفورت.

واستهل الفريق البافاري موسمه بفوز ساحق على فيردر بريمن 6-0 بثلاثية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ثم انتظر حتى الدقائق العشر الأخيرة ليهزم غريمه شالكه في عقر داره 2-0، لكنه حقق السبت فوزاً صعباً على اينغولشتات.

كما تجاوز لاعبو المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي روستوف الروسي 5-صفر في دوري أبطال أوروبا متصف الأسبوع حيث تألق المدافع الدولي الشاب جوشوا كيميش وسجل هدفين.

من جهته، لم يحقق إينغولشتاد الفوز في الدوري منذ نيسان/أبريل الماضي، وكانت مهمته بالغة الصعوبة على ملعب أليانز آرينا حيث خسر بايرن مرة يتيمة الموسم الماضي.

وغاب المدافعون ماتس هوملس وفيليب لام والنمسوي دافيد ألابا وجلس جيروم بواتنغ على مقاعد البدلاء مع الهولندي ارين روبن، فلعب كيميش والإسباني خافي مارتينيز في قلب الدفاع.

أمام 75 ألف متفرج، صدم جمهور اليانز ارينا، بهجمة مرتدة ضرب فيها الباراغوياني داريو ليسكانو التسلل، وانفرد من الجهة اليسرى ليسدد كرة أرضية ارتدت من الحارس مانويل نوير داخل الشباك التي اهتزت لاول مرة هذا الموسم (8).

رد البافاريون سريعاً بعد تمريرة من الفرنسي فرانك ريبيري إلى ليفاندوفسكي، فسدد كرة ذكية جداً من فوق رأس الحارس المتقدم النروجي اريان نيلاند هزت الشباك (12). وكان بايرن فاز الموسم الماضي مرتين على اينغولشتاد حيث سجل ليفاندوفسكي ثلاثية.

وفي الشوط الثاني، دفع أنشيلوتي بالجناح البرازيلي دوغلاس كوستا بدلاً من الفرنسي كينغسلي كومان، لكن كوستا لم يكمل المباراة لخروجه مصاباً وحلول بواتنغ بدلاً منه في الدقائق الثماني الأخيرة من الوقت الأصلي.

واستعاد بايرن زمام المبادرة مطلع الثاني بعدما اطلق لاعب الاسباني تشابي ألونسو صاروخية متوسطة الارتفاع سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس نيلاند (50).

أهدر بعدها الأسترالي ماتيو ليكي المنفرد هدف التعادل اثر تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة ابعدها نوير ببراعة (53).

لعب باسكال غروس تمريرة رائعة في ظهر الدفاع الى البديل النمسوي لوكاس هينترسير أهدرها منفرداً بتسديدة مرت بجانب القام الأيسر (68).

وحسم البرازيلي رافينيا المعركة عندما انتزع بواتنغ الكرة بعد ثوان على نزوله، فلعبها إلى ريبيري عكسها الأخير إلى الظهير رافينيا المنطلق من الخلف فسددها أرضية قوية في الزاوية اليمنى (84).

وفي المباراة الثانية على ملعب سيغنال ايدونا بارك وأمام 81360 متفرجاً، عوض بوروسيا دورتموند كبوته الأخيرة عندما خسر في الدقيقة الأخيرة أمام مضيفه ليبزيغ، بفوزه الساحق على ضيفه دارمشتات الصاعد إلى الدرجة الأولى عام 2015 بسداسية نظيفة، ليكرر ما فعله منتصف الاسبوع عندما عاد من أرض ليجيا وارسو البولندي بفوز ساحق وبنفس النتيجة 6-صفر في دوري أبطال أوروبا.

ولم يخسر دورتموند في 16 مباراة على أرضه في البوندسليغا تحت اشراف المدرب توماس توخيل.

واستعرض لاعبو توخيل وسجلوا أهدافاً رائعة حملت توقيع غونزالو كاسترو (7 و78) والكولومبي ادريان راموس (48) والأميركي الشاب كريستيان بوليسيستش البالغ 17 عاماً (54) وسيباستيان روده (85) والتركي ايمري مور (88).

وهذا أكبر فوز لدورتموند في الدوري منذ أيار/مايو 2009 عندما فاز على بيليفيلد بالنتيجة عينها.

وطرد للخاسر بيتر نيماير في الدقيقة 57.

وسقط هامبورغ على أرض مفاجأة الموسم ليبزيغ صفر-4 على ملعب “فولكسبارك تشاديون” وأمام 53 ألف متفرج.

وسجل للفائز الذي أصبح ثانياً في الترتيب السويدي أميل فورسبرغ (66 من ركلة جزاء) وتيمو فيرنر (72 و77) ودافيد سيلكه (90+2).

وحقق اينتراخت فرانكفورت نتيجة طيبة بفوزه على ضيفه باير ليفركوزن 2-1، على ملعب “كومرتسبانك آرينا” وأمام 43 ألف متفرج.

وسجل للفائز الذي أصبح سادساً الكسندر ماير (53) والمكسيكي ماركو فابيان (79)، ولليفركوزن الذي تراجع إلى المركز التاسع المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” (60)، الذي أهدر ركلة جزاء قبل دقيقتين على النهاية. وسجل ليفركوزن نصف ركلات الجزاء الـ16 الأخيرة التي سنحت له في الدوري.

وتعادل هوفنهايم للمرة الثالثة على التوالي مع ضيفه فولفسبورغ السابع من دون أهداف على ملعب “راين نيكار آرينا” أمام 23295 متفرجاً.

وألحق بوروسيا مونشنغلادباخ خسارة ثالثة على التوالي بضيفه فيردر بريمن متذيل الترتيب 4-1 على ملعب “بوروسيا بارك” أمام 54014 متفرجاً.

وسجل البلجيكي تورغان هازار (11 و17) والبرازيلي رافايل (21 و41) أهداف الفائز، وسيرج غنابري (73) هدف الخاسر الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الأميركي ارون يوهانسون (81).

وتختتم الأحد بلقاءي أوغسبورغ مع ماينتس، وهرتا برلين مع شالكه.

شاهد أيضا

البوندسليغا .. بوروسيا مونشنغلادباخ يتغلب على فيردر بريمين

الألمانية قاد المدافع السويسري نيكو إلفيدي فريقه بروسيا مونشنغلادباخ للفوز على ضيفه فيردر بريمن 1-0 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *