2024/05/12 12:24 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دورتموند يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

دورتموند يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

C6bThF4WgAA-ZGB

هيئة التحرير

بلغ بروسيا دورتموند الألماني الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما سحق ضيفه بنفيكا البرتغالي بأربعة أهداف مقابل لا شيء، الأربعاء، في إياب الدور ثمن النهائي من المسابقة.

وسجل رباعية دورتموند، بيير إيميريك أوباميانغ (هاتريك) في الدقائق 4 و61 و85، وكريستيان بوليسيتش في الدقيقة 59.

وكان دورتموند قد خسر ذهابًا في لشبونة بهدف دون رد، لكنه تأهل بمجموع المبارتين بأربعة أهداف مقابل هدف.

لم يمهل بوروسيا دورتموند ضيفه بنفيكا سوى 5 دقائق ليفتتح النتيجة، فديمبيلي أرسل ركنية  مقوسة بمهارة نحو “بوليسيتش” الذي انقض عليها متفوقًا على الجميع وممررًا إياها نحو “أوباميانج”، ليضعها برأسه في الشباك مباغتًا الحارس “إيدرسون”

وكاد “بارترا” أن يضاعف الغلة عقب 3 دقائق فقط وبنفس الطريقة ، إذ ارتقى على إحدى العرضيات ببراعة، لكنه افتقد لشيء من الدقة، إذ اعتلت كرته العارضة قليلاً.

واستمر ضغط الألمانيين الخانق، فديمبيلي كان نشيطًا جدًا في الجهة اليسرى، إذ توغل منها مراراً وتكرارًا مهددًا مرمى الحارس “إيدرسون” في أكثر من مناسبة، غير أن سوء التركيز في اللمسة الأخيرة وسوء الحظ حرمه من معانقة الشباك.

رد البرتغاليين كان بعد ذلك عن طريق الكرات الثابتة والتي كان أخطرها في الدقيقة ال32، إذ انقض لويزاو على الكرة المقوسة  في العمق برأسية قوية ومميزة، لكنها كانت في اتجاه الحارس “بوركي” والذي لم يجد مشاكل في صدها.

ولم تعرف الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي جديد سوى بعض الاندفاع من أصحاب الدار بالاختراق في معظم الأحيان من الرواقين لإرسال عرضيات وتمريرات جانبية كان دفاع النسور لها بالمرصاد مبقيًا بذلك النتيجة على حالها حتى صافرة الحكم.

وكاد “سيرفي” مع بداية الفترة الثانية أن يعدل النتيجة بتسديدة صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء، لكن “باباستوبولوس” استمات في الوهلة الأخيرة متصديًا لها بجسده ومبعدًا الخطورة عن مناطقه.

الألمانيون بعد ذلك ثاروا بضغط خانق ومحاولات متتالية من الرواقين نحو أوباميانج، لكن الهدف كان بأقدام “بوليسيتش” الذي انسل في الدقيقة ال59 من العمق مروضًا تمريرة “بيشتشيك” بتسديدة ساقطة تركت الحارس “إيدرسون” عاجزًا عن صدها.

ولم تمض حتى دقيقة حتى انتفض الجابوني “أوباميانج” وزار للمرة الثانية الشباك وذلك بعدما أرسل “مارسيل شميلزر” عرضية، انقض عليها الملقب بـ “سونيك” بتسديدة قوية لم يفلت بها الشباك.

ورغم إشراك المدرب “فيتوريا” لنجمه “جوناس” لم يتحسن أداء فريقه، بل ظل دورتموند الأكثر خطورة وتوالت هجماته بمحاولات متنوعة بين العمق والجهة اليمنى حتى أضاف أوباميانج في الدقيقة ال85 الهدف الشخصي الثالث والرابع لفريقه، إذ تمركز بذكاء في منطقة الجزاء ثم انطلق بسرعة خارقة ليحول التمريرة الزاحفة لـ “دورم” نحو المرمى وذلك في توقيع انتهت على وقعه أحداث اللقاء.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *