2024/05/17 10:28 صباحًا
الصفحة الرئيسية / الدوري الألماني / كيميش ينقذ بايرن ميونيخ من التعادل مع هامبورغ

كيميش ينقذ بايرن ميونيخ من التعادل مع هامبورغ

639291-000_gg36s
bein sports نقلًا عن A F P

واصل كيميتش تألقه مع بايرن ميونيخ وقاده لفوز صعب جداً على هامبورغ ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم.

صمد هامبورغ الجريح 88 دقيقة وكاد يحرم ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب أولى نقاطه هذا الموسم، بيد أنّ نجم الأخير جوشوا كيميش سجل له هدفاً قاتلاً منحه فوزه الخامس على التوالي، السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهذا الفوز الخامس على التوالي لبايرن في الدوري، فرفع رصيده إلى 15 نقطة مقابل 12 لغريمه بوروسيا دورتموند الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوزه على ضيفه فرايبورغ 3-1.

وكانت مباراة هامبورغ البروفة الأخيرة للفريق الأحمر قبل الحلول على أتلتيكو مدريد الإسباني الأربعاء المقبل في مواجهة ثأرية ضمن دوري أبطال أوروبا، بعد خروجه أمامه في نصف نهائي النسخة الماضية، وذلك بعد اكتساحه روستوف في الجولة الأولى.

من جهته، مني هامبورغ الذي يعيش بداية موسم كارثية بخسارته الرابعة في خمس مباريات، وارتفع الضغط على مدربه برونو لاباديا لاعب بايرن السابق.

واعتمد أنشيلوتي على تشكيلة قوية، فيما جلس مقاعد البدلاء الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آرين روبن والإسباني تشابي ألونسو والمدافع جيروم بواتنغ والتشيلي آرتورو فيدال.

وأغلق خط دفاع هامبورغ بشكل كامل المنافذ أمام مرماه، مع قلبي الدفاع البوسني أمير سباهيتش والسويسري يوهان دجورو والظهيرين الياباني غوتوكو ساكاي والبرازيلي دوغلاس سانتوس.

ومن لعبة وحيدة قيمة لبايرن في الشوط الأول من عرضية للنمسوي دافيد آلابا، أطلقها ليفاندوفسكي برأسه هبطت فوق المقص الأيمن لمرمى الحارس رينه أدلر (18).

وتعرّض بايرن لصفعة قوية بعد إصابة قلب دفاعه الدولي ماتس هوملس في ركبته وخروجه مطلع الشوط الثاني، ليحل بواتنغ بدلاً منه ويلعب إلى جانب الإسباني خافي مارتينيز.

وعزّز أنشيلوتي هجومه من خلال الدفع بريبيري وفيدال بدلاً من الشابين الفرنسي كينغسلي كومان والبرتغالي ريناتو سانشيس.

ورفع بايرن من منسوب ضغطه وكاد توماس مولر يفتتح التسجيل من تسديدة عكسية رائعة أبعدها أدلر نجم فريقه ببراعة، ومرت على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الأيمن (79).

ومن تمريرة جميلة للاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا إلى ريبيري، اخترق الأخير الجهة اليسرى ولعب عرضية مقشرة إلى كيميش الذي تابعها في الشباك (88)، ليتابع بداية موسمه المميزة وينقذ فريقه من التعادل الأول هذا الموسم.

وسجل الجامايكي مايكل هيكتور هدفاً قاتلاً في الوقت بدل الضائع مانحاً فريقه آينتراخت فرانكفورت نقطة التعادل (3-3) مع ضيفه هرتا برلين، في مباراة غزيرة الأهداف.

وسجل لفرانكفورت المكسيكي ماركو فابيان (39) وألكسندر ماير (45) وهيكتور (90+1)، ولبرلين البوسني وداد إيبيسيفتش (19 من ركلة جزاء و58) وألكسندر إيسفاين (65).

ورفع الفريقان رصيدهما إلى 10 نقاط على غرار كولن الذي يستقبل لايبزيغ الأحد في ختام المرحلة وبوروسيا مونشنغلادباخ الفائز على ضيفه إينغولتشات 2-صفر.

وهذا الفوز الثالث لمونشنغلادباخ وحققه بفضل هدفي  لارس ستيندل (42) والسويدي أوسكار فندت (76).

وتألق المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيشتاريتو” بتسجيله ثلاثية “هاتريك” قادت باير ليفركوزن إلى إلحاق الخسارة بمضيفه ماينتس 3-2.

وسجل هرنانديز أهدافه في الدقائق 32 و66 و90، فيما سجل للخاسر التركي يونس ملي (31) وستيفان بيل (35).

وحقق أوغسبورغ فوزه الثاني هذا الموسم على حساب ضيفه دارمشتات 1-صفر وسجل الأيسلندي الفريد فينبوغاسون (47) هدف الفوز.

ويلتقي في وقت لاحق فيردر بريمن مع فولفسبورغ. ويلعب الأحد هوفنهايم مع شالكه.

شاهد أيضا

البوندسليغا .. بوروسيا مونشنغلادباخ يتغلب على فيردر بريمين

الألمانية قاد المدافع السويسري نيكو إلفيدي فريقه بروسيا مونشنغلادباخ للفوز على ضيفه فيردر بريمن 1-0 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *