2024/05/15 2:14 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإسباني: فالنسيا ينتصر على فياريال في الديربي

الدوري الإسباني: فالنسيا ينتصر على فياريال في الديربي

carlos-soler-pato-villarreal-valencia-liga-21012017_6is21hdhbs6l1jcgljvognjtx

هيئة التحرير

تغلب فالنسيا على مضيفه فياريال بهدفين مقابل لا شيء اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل هدفي الخفافيش، كارلوس سولر بارغان في الدقيقة 35، وسانتياغو مينيا في الدقيقة 42.

بهذا الفوز رفع فالنسيا رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس عشر، بينما تجمد فياريال عند 31 نقطة في المركز السادس.

ودخل فيّاريال مباراة الديربي وعينه على العودة لسكة الانتصارات بعد التعادل في آخر مباراتين في الدوري أمام كل من برشلونة وديبورتفيو لاكورونيا، أما فالنسيا فقد كان منتشيًا بالانتصار الذي حققه أمام إسبانيول وكان كله رغبة في مواصلة الخروج من عنق الزجاجة.

فجاءت بداية المباراة بإثارة كبيرة وفرص من الطرفين رغم أن فيّاريال تمكن من التفوق لبضعة دقائق وسيطر على وسط الميدان، وهو ما جعله يقلق راحة دييجو ألفيش في بعض المناسبات لكن دون أن يقترب كثيرًا من التسجيل، فيما اعتمد فالنسيا على خروجه السريع بالكرة من الخلف ليخلق الخطورة على مرمى أصحاب الأرض.

ومع توالي الدقائق، أخذ الزوار يتحسنون في المباراة وتحصلوا على بعض الفرص من أجل التقدم في النتيجة، كتلك التي أتيحت لمنير الحدادي في الدقيقة الـ12 والتي انتهت بتسديدة غير مركزه من طرفه، جاء على إثرها الرد عن طريق أليكساندر باتو في الدقيقة الـ21، لكن تسديدته مرت فوق المرمى بقليل.

ومن هجمة مرتدة سريعة للخفافيش قادها ناني من الجهة اليُسرى في الدقيقة الـ35، تمكن الخفافيش من افتتاح التسجيل عن طريق الموهبة الصاعدة بقوة كارلوس سولير والذي استغل عرضية ناني المميزة ليحولها للمرمى مانحًا فريقه تقدمًا مهمًا جدًا.

وفي الوقت الذي كان يحاول فيه فيّاريال تعديل الكفة، فاجأ سانتي مينا جماهير المادريجال بإضافة الهدف الثاني بعد أن قام بضغط مميز على الحارس سيرخيو أسينخو وقطع الكرة منه ليجد نفسه أمام مرمى فارغ ويضع الكرة في الشباك مضاعفًا تقدم الخفافيش الذين أنهوا الشوط الأول بشكل لم يتصوره حتى أكبر المتفائلين من جمهور المستايا.

أما في النصف الثاني من اللقاء، فقد نزل فياريال بكل ثقله الهجومي على مناطق فالنسيا باحثًا عن تقليص الفارق ثم تعديل الكفة، فخلق مجموعة من الفرص على مرمى دييجو ألفيش، لكنه ترك مساحات كثيرة في ظهره كاد يستغلها رجال فورو جونزاليس.

ففي الوقت الذي أهدر فيه كارلوس سولير وناني انفرادين سهلين في الدقيقتين الـ61 والـ69، كان فياريال قاب قوسين أو أدنى من الوصول للمرمى خاصة في الدقيقة الـ74 حينما سدد باتو كرة على القائم الأيسر وعادت لتريجيروس المتواجد يسارًا والذي سدد كرة لم يحل بينها وبين المرمى سوى تدخل بطولي من دييجو ألفيش.

حدة فيّاريال تراجعت مع اقتراب المباراة من نهايتها، وأبرز ما طبع الدقائق الأخيرة من اللقاء مشاركة المهاجم الإيطالي سيموني زازا لأول مرة مع فريق الخفافيش، رغم أنه لم يحصل على ما يكفي من الدقائق لترك بصمته في اللقاء الذي انتهى في نهاية المطاف بفوز فالنسيا بهدفين نظيفين، ليرتفع رصيد الخفافيش لـ19 نقطة في المركز الـ15، فيما تجمد رصيد فياريال في 31 نقطة بالمركز السادس.

وفي لقاء ثانِِ، تعادل ليغانيس مع ديبورتيفو ألآفيس بهدفين لمثلهما.

منح مدافع ألافيس فيكتور لاكوارديا التقدم لفريقه في الدقيقة 11، بينما أدرك التعادل لليغانيس المهاجم ميجيل أنخل جيريرو في الدقيقة 45

وأضاف المهاجم إدجار مينديز الهدف الثاني لألافيس في الدقيقة 51، قبل أن يتعادل المدافع بابلو اينسوا للضيوف في الدقيقة 84.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ألافيس إلى 23 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما ارتفع رصيد ليجانيس إلى 18 نقطة في المركز الساذس عشر.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *