2024/04/29 11:21 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإنجليزي: أرسنال يجتاز هال بثنائية سانشيز

الدوري الإنجليزي: أرسنال يجتاز هال بثنائية سانشيز

C4Y7Gk8WMAELIUK

هيئة التحرير

خقق أرسنال فوزًا هامًا وبشق النفس على حساب ضيفه هال سيتي بهدفين دون رد، اليوم السبت، في افتتاح مباريات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومنح الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز التقدم للغنرز في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ظل أرسنال يبحث عن تعزيز تقدمه بالهدف الثاني دون جدوى، حتى دخلت المباراة في الوقت بدل الضائع، ومع الدقيقة 90 + 2 أطلق الحكم مارك كلاتينبيرغ صافرته ليعلن عن ضربة جزاء للغنرز، نفذها الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز بنجاح.

لتنتهي المباراة بفوز أرسنال بهدفين دون رد، ليرفع رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث مؤقتًا، بينما تجمد هال سيتي عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر.

وكاد الفريق اللندني يسجل هدفًا مبكرًا، لولا رعونة وتباطؤ الثنائي مسعود أوزيل وثيو والكوت، كما أهدر هيكتور بيليرين أنط لاعبي أرسنال فرصة محققة بتسديدة بجوار القائم الأيسر، بعدها أهدر أليكسيس سانشيز كرة بالطريقة نفسها.

أما ماركو سيلفا المدير الفني لهال سيتي، اعتمد على خطة 4-3-3، ولكنه مال أكثر للعب الدفاعي وإغلاق المساحات أملاً في استغلال المساحات الواسعة في الهجمات المرتدة، حيث كان الجناح الأيمن لازار ماركوفيتش والظهير الأيسر أندرو روبرتسون من أخطر أسلحة النمور، وشكلوا إزعاجًا كبيرًا لدفاع أرسنال.

إلا أن محاولات “النمور” كانت بلا أنياب، باستثناء ضربة رأس قوية لمهاجمه عمر نياسي، أبعدها بيتر تشيك بصعوبة بالغة من المقص الأيسر.

ضغط أرسنال بكل قوة، لهز شباك هال سيتي، الذي لم يصمد سوى أكثر من 34 دقيقة، عندما ارتدت كرة من جسد حارسه إيلدين ياكوبوفيتش، ليضعها أليكسيس سانشيز في الشباك، بطريقة مثيرة للجدل، حيث أثبتت الإعادة التليفزيونية، أن المهاجم التشيلي سجل الهدف بيده اليمنى.

الشوط الثاني كان تكتيكيا من الدرجة الأولى، حيث قلت الفرص الخطيرة على المرمى، وحاول كل مدرب تنشيط صفوفه، حيث أجرى ماركو سيلفا تبديلين بإشراك إيفاندرو جوبيل وأحمد المحمدي مكان كاميل كروسيكي وعمر عبدولاي، ثم جازف بورقة هجومية بإشراك رأس الحربة أداما دياموندي مكان توم هادلستون سعيًا لإدراك التعادل.

على الجهة الأخرى، تحرك أرسين فينجر، لتأمين انتصاره، بتبديل لزيادة الكثافة العددية في وسط الملعب، بإشراك محمد النني مكان والكوت، ووسط ضغط الضيوف، سدد أيوبي كرة قوية فوق العارضة.

حصل هال سيتي على أكثر من 5 ركلات ركنية، شكلت خطورة كبيرة، أبرزها ضربة رأس لدياموندي في الشباك من الخارج، إلا أن الشوط الثاني كان مليئًا بالاحتكاكات البدنية، مما أجبر الحكم مارك كلاتنبرج على إشهار 4 بطاقات صفراء، لأندريا رانوكيا مدافع هال، وثلاثي أرسنال والكوت، كيران جيبس وأليكسيس سانشيز.

في الدقائق الأخيرة، حاول فينجر استغلال اندفاع منافسه، حيث قام بتنشيط خط هجوم أرسنال بإشراك داني ويلبيك ولوكاس بيريز مكان أيوبي وتشامبرلين

وقع هال سيتي في الفخ، حيث انطلق سانشيز بهجمة مرتدة، ليراوغ حارس المرمى ياكوبوفيتش، ويلعب كرة عرضية قابلها لوكاس بيريز برأسه في المرمى الخالي، إلا أن سام كلوكاس مدافع هال سيتي أبعد الكرة بذراعه، ليحصل على كارت أحمر، ويمنح أرسنال ركلة جزاء سجل منها سانشيز الهدف الثاني، وتعزيز الفوز في الوقت الضائع.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *