2024/05/17 1:38 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / البونديسليغا .. بايرن ميونيخ ينتصر على ليفركوزن

البونديسليغا .. بايرن ميونيخ ينتصر على ليفركوزن

DTXlzMxWsAAi8N_

فاز بايرن ميونيخ على مضيفه باير ليفركوزن 3-1، اليوم الجمعة. في افتتاح منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بونديسليغا).

وسجل ثلاثية الفريق البافاري، خافيير مارتينيز في الدقيقة 32، وفرانك ريبيري في الدقيقة 59، وخيمس رودريغيز في الدقيقة 90+1، بينما سجل هدف أصحاب الأرض الوحيد كيفن فولاند في الدقيقة 90.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد بايرن ميونيخ لـ44 نقطة في صدارة الترتيب العام، فيما ظل ليفركوزن عند 28 نقطة في المرتبة الرابعة مؤقتًا.

وأضاع فرانك ريبيري فرصة افتتاح التسجيل مبكرًا بعدما تلقى تمريرة رائعة روبن، لولا تدخل كريم بلعربي الذي شكل حائط صد أمام تسديدة النجم الفرنسي في الدقيقة الرابعة.

وأطلق أرتورو فيدال تسديدة قوية في الدقيقة 16 ارتطمت بالدفاع وحارس ليفركوزن قبل أن تتحول إلى ضربة ركنية.

وهدد دومينيك كوهر، لاعب ليفركوزن مرمى الفريق البافاري في الدقيقة 17، بعدما مرت رأسيته بمحاذة القائم الأيمن لسفين أولريتش الذي اكتفى مشاهدة الكرة.

واستغل خاميس رودريجيز، ارتداد عرضية دافيد ألابا من أيدي بيرنارد لينو، حارس ليفركوزن ليسددها بقوة، إلا أن كرته مرت بجوار القائم في الدقيقة 25.

وأنقذ لينو مرماه من فرصة خطيرة في الدقيقة 26، بعدما أبعد تسديدة فيدال الخادعة بيده اليسرى قبل أن يتدخل الدفاع.

ونجح خافي مارتينيز في التقدم للبايرن في الدقيقة 32، مستغلاً اعتراض سفين بيندر، مدافع ليفركوزن الخاطيء لرأسية فيدال، ليضعها بقوة في الشباك.

وكاد مارتينيز أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 38، ولكن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن.

وكاد ليون بايلي أن يدرك التعادل بداية الشوط الثاني، بعدما تلاعب بمدافع بايرن نيكلاس سولي قبل أن يسدد كرة رائعة إلا أنها ارتطمت بالعارضة لتخرج إلى ضربة مرمى في الدقيقة 55.

وجاء رد البايرن بالهدف الثاني عن طريق ريبيري، الذي روض تمريرة خاميس، قبل أن يدخل للعمق ويسدد كرة في الشباك على يمين الحارس في الدقيقة 59.

وأهدر كيفن فولاند فرصة تذليل الفارق في الدقيقة 62 بعدما تلقى تمريرة رائعة من النشيط بايلي، ليسددها نحو المرمى لترتطم بدافع بايرن وتخرج إلى ضربة ركنية.

وعاد فولان لينجح هذه المرة ويسجل هدف تقلي الفارث في الدقيقة 71، بعدما راوغ لاعبي بايرن قبل أن يسدد كرة اصطدمت بسولي مدافع بايرن وغيرت اتجاهها لتغالط الحارس وتسكن الشباك.

وحرم جيروم بواتينج، فولاند من تسجيل هدفه الثاني بعدما تدخل في اللحظة الخطية وحول تسديدته إلى صربة ركنية في الدقيقة 76.

وهدد البديل لوكاس ألاريو مرمى بايرن ميونخ بتسديدة رائعة في الدقيقة 77، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وأتم خاميس ثلاثية بايرن بهدف رائع سجله من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *