2024/05/19 12:21 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الألماني: هل ستكون الأخيرة لأوباميانغ؟

الدوري الألماني: هل ستكون الأخيرة لأوباميانغ؟

ستكون الأعين شاخصة نحو المهاجم الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ عندما يحل فريقه بوروسيا دورتموند ضيفا على هرتا برلين الجمعة، في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويعود أوباميانغ إلى صفوف فريقه بعد غيابه عن المباراة الأخيرة أمام فولفسبورغ بسبب إيقافه قبل وقت قصير من انطلاقها لغيابه غيابه عن اجتماع مهم دعا إليه مدرب الفريق، النمسوي بيتر شتويغر عشية المرحلة الثامنة عشرة.

وذكرت وسائل اعلام ألمانية أن أوباميانغ الذي سجل 20 هدفاً في 23 مباراة في مختلف المسابقات بينها 13 في 15 مباراة في البوندسليغا، قريب من الانضمام إلى أرسنال، بيد أن شتويغر أكد لصحيفة “بيلد” أنه “يفترض” بأن الدولي الغابوني سيبقى ولكنه “إذا رحل، سيكون من الصعب تعويضه بمهاجم يملك نفس قدرته التهديفية”.

واضاف: “لقد تدرب مع الفريق وهو يدخل ضمن خططنا” لمواجهة هرتا برلين غدًا.

وتدهورت العلاقة بين أوباميانغ الذي سجل 31 هدفاً في البوندسليغا الموسم الماضي، ودورتموند في الاشهر الاخيرة حيث استبعد للمرة الثالثة في آخر موسمين والثانية هذا الموسم بعد الأولى في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ما عزز امكانية انتقاله بسرعة.

ويعود الدولي الأميركي كريستيان بوليسيتش بعد تعافيه من الإصابة إلى صفوف بوروسيا دورتموند الذي يمكنه الاعتماد على مدافعه الجديد السويسري مانويل أكانجي القادم من بازل.

يذكر أن بوروسيا دورتموند لم يخسر في مبارياته الثلاث بإشراف شتويغر خليفة الهولندي بيتر بوش المقال من منصبه الشهر الماضي.

بايرن مرشح لمواصلة انتصاراته

ويبدو بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب مرشحاً بقوة لمواصلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى ستة عندما يستضيف فيردر بريمن السادس عشر الأحد في ختام المرحلة.

ويسير بايرن ميونيخ بثبات نحو لقبه السادس على التوالي كونه يبتعد بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه لايبزيغ وصيفه في الموسم الماضي.

واستعاد الفريق البافاري الكثير من بريقه منذ عودة مدربه القديم الجديد يوب هاينكس إلى ادارته الفنية خلفاً للإيطالي كارلو أنشيلوتي المقال من منصبه. وفي مدى ثلاثة أشهر ونصف، انتقل بايرن ميونيخ من المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن المتصدر وقتها بوروسيا دورتموند، إلى الريادة بفارق 13 نقطة أمام لايبزيغ.

ويحاول مسؤولو بايرن ميونيخ حالياً اقناع هاينكس على تمديد عقده مع النادي البافاري حتى الموسم المقبل في ظل تشبث المدرب المخضرم بقراره وقت قبوله العودة إلى تدريب بايرن حتى 30 حزيران/يونيو المقبل “ولن يكون هناك مجال للاستمرار الموسم المقبل”.

منافسة محتدمة على الوصافة    

وتشهد الوصافة منافسة محتدمة بين 9 أندية بدء من لايبزيغ الثاني برصيد 31 نقطة وصولاً الى هانوفر العاشر برصيد 26 نقطة. ويختم الأخير المرحلة الأحد بقمة ساخنة أمام مضيفه شالكه الثالث برصيد 30 نقطة.

ويسعى شالكه إلى استعادة التوازن عقب خسارته أمام لايبزيغ في المرحلة الماضية وتخليه عن المركز الثاني، فما يحاول هانوفر الاعتماد على معنويات لاعبيه العالية عقب استعادة نغمة الانتصارات بفوز مثير على ضيفهم ماينتس 3-2 بعدما كانوا متخلفين بثنائية نظيفة.

ويملك لايبزيغ فرصة ذهبية لتعزيز موقعه في المركز الثاني عندما يحل ضيفاً على فرايبورغ الرابع عشر بعد غد السبت، فيما يطمح باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلادباخ، إلى استعادة التوازن وذلك عندما يحل الأول ضيفاً على هوفنهايم (27 نقطة)، ويستضيف الثاني أوغسبورغ.

ويلعب السبت أيضاً فولفسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، وماينتس مع شتوتغارت، وهامبورغ مع كولن الأخير.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *