2024/05/19 8:42 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / بيونغ تشانغ 2018: روسيا في فخ المنشطات مجدداً

بيونغ تشانغ 2018: روسيا في فخ المنشطات مجدداً

1679622-reghrwujrt3

رويترز

ذكرت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الخميس أنها أدانت متسابق الكيرلنغ الروسي ألكسندر كروشلنيتسكي بانتهاك لوائح المنشطات بعد العثور على مادة ميلدونيوم في تحليل عينته.

كما قالت المحكمة الرياضية إنّ الفريق الروسي في منافسات الزوجي المختلط في الكيرلنغ في الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ تم استبعاده بناء على هذا الإنتهاك.

وتقبّل كروشلنيتسكي، الذي نال برونزية الزوجي المختلط برفقة زوجته، إيقافه بشكل مبدئي في فترة تلي الألعاب الأولمبية وقالت محكمة التحكيم إنّ المتسابق الروسي “احتفظ بحقوقه في طلب إلغاء أو تقليص أي فترة إيقاف” بعد الأولمبياد.

وجاء الإعلان بعد ساعات من إلغاء محكمة التحكيم جلسة استماع في القضية بناء على طلب من اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للكيرلنغ وكروشلينتسكي نفسه.

وقال دميتري سفيشتشيف رئيس الاتحاد الروسي للكيرلنغ إنه يأمل أن يكون التخلي عن الميدالية إجراءً مؤقتاً.

وأضاف في بيان بموقع الاتحاد الروسي على الانترنت: “للأسف علينا التخلي عن الميدالية البرونزية. أتمنى فقط أن يكون ذلك إجراءً مؤقتاً”.

ويأتي الكشف عن واقعة المنشطات في وقت حرج بالنسبة لروسيا التي اتهمت بإدارة برنامج للمنشطات لسنوات، وهو اتهام تنفيه موسكو.

وينافس رياضيو روسيا كمستقلين في بيونغ تشانغ، وكانت روسيا تأمل أن يساعد عدم الكشف عن أي حالة منشطات في الأولمبياد الشتوي على
استعادتها لوضعها الأولمبي الكامل.

وقالت البعثة الأولمبية الروسية إنها لا تستطيع تفسير كيف وصلت مادة ميلدونيوم المحظورة رياضياً إلى جسد كروشلنيتسكي وتعهدت بإجراء تحقيق.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *