2024/05/20 5:07 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كأس الرابطة الفرنسية: باريس سان جرمان بطلا للمرة الخامسة تواليا

كأس الرابطة الفرنسية: باريس سان جرمان بطلا للمرة الخامسة تواليا

c7fdcf37897430a056c12caeb14a9c0dac6a794e

AFP

تابع باريس سان جيرمان ممارسة هوايته المفضلة في كأس الرابطة الفرنسية وأحرز لقبه الخامس توالياً على حساب موناكو 3-صفر السبت في بوردو، في مباراة قدم فيها نجمه كيليان مبابي أداءً مبهراً.

افتتح فريق العاصمة التسجيل بعد مجهود فردي جميل جدا من مهاجمه الدولي مبابي (19 عاما)، ، ثم عرقلة من المدافع البولندي كميل غليك في وقت كان ادريان رابيو متسللا، فانتظر الحكم الدولي كليمان توربان طويلا قبل استشارة تقنية الفيديو لاحتساب ركلة جزاء ترجمها الأوروغوياني ادينسون كافاني هدفا افتتاحيا (8).

وواصل كافاني نجاعته في المباريات النهائية للكؤوس وذلك بعد تسجيله أربع ثنائيات في آخر خمس مباريات نهائية، فيما تابع مبابي تألقه بعدما أصبح الثلاثاء أصغر لاعب يسجل ثنائية مع منتخب فرنسا.

لعب بعدها مبابي، تمريرة رائعة من منتصف الملعب ترجمها الأرجنتيني انخل دي ماريا بتسديدة أرضية (21).

وكان الشك يحوم حول مشاركة دي ماريا بعد إصابته في النافذة الدولية بعضلات فخذه.

وغاب مرة جديدة عن تشكيلة المدرب الإسباني اوناي ايمري نجمه الأول البرازيلي نيمار الذي يتعافى في البرازيل من جراحة في مشط قدمه.

ومن جهة موناكو الذي كان يبحث عن لقبه المنطقي الوحيد هذا الموسم، فغاب عنه مهاجمه السنغالي كيتا بالدي (8 اهداف في 22 مباراة في الدوري) لإصابة عضلية.

أهدر بعدها البرتغالي روني لوبيس فرصة ذهبية لتقليص الفارق، عندما واجه الحارس الالماني كيفن تراب وسدد بجانب القائم الايسر (34). رد عليها كافاني بتسديدة بجانب القائم الايسر بعد تمريرة من الممتع مبابي (35).

ثم كانت النجاعة بإمضاء مهاجم موناكو الكولومبي راداميل فالكاو برأسه من مسافة سنتيمترات عن الحارس، بيد أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد استشارة تقنية الفيديو (37)، لينتهي الشوط الأول الغني بالفرص بتقدم “بي اس جي” بهدفين دون رد.

وحاول البرتغالي ليوناردو جارديم تعزيز قوته الهجومية، فدفع بين الشوطين بالمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش بدلا من البلجيكي يوري تيليمانس، بيد أن سان جيرمان فرض واقعيته واحتفظ بتقدمه حتى نهاية المباراة.

وكما بدأ المباراة، حسم مبابي المواجهة بتمريرة على طبق من فضة لكافاني الذي سدد كرة أرضية مسجلا هدفه الثاني والثالث لسان جيرمان (86).

وكان سان جيرمان، صاحب الرقم القياسي في المسابقة (8)، أحرز ألقابه الأخيرة على حساب رين (1-صفر)، باستيا (4-صفر)، ليل (2-1) وموناكو (4-1). في المقابل، توج موناكو الذي بلغ النهائي على حساب مونبلييه 2-صفر، مرة يتيمة في 2003.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *