2024/05/15 1:47 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / فان ديك مدافع ليفربول: يجب الاحتفاظ بالهدوء واللعب من أجل الفوز

فان ديك مدافع ليفربول: يجب الاحتفاظ بالهدوء واللعب من أجل الفوز

602x338_sport-4126163

رويترز

قال الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول إن فريقه عليه التعامل مع لقاء الإياب في دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم أمام مانشستر سيتي بدون التفكير في مجرد الاكتفاء بالدفاع عن تفوقه بثلاثة أهداف.

وفاز فريق المدرب يورجن كلوب 3-صفر في الذهاب باستاد أنفيلد لكن مدافع ساوثامبتون السابق قال إن من الخطأ التفكير في هذه النتيجة قبل مباراة الغد باستاد الاتحاد.

وقال فان ديك يوم الاثنين ”من الواضح أن الدفاع عن التقدم 3-صفر سيكون موقفا غريبا. يجب أن ندخل المباراة وكأن النتيجة لا تزال صفر-صفر وأننا نرغب في الفوز بالمباراة وندرك أننا نستطيع تسجيل أهداف“.

وأضاف ”نعرف أيضا أننا نستطيع الدفاع جيدا، وشاهدنا ذلك في الشوط الثاني في أنفيلد لكن أهم شيء بالتأكيد هو الاحتفاظ برغبة الفوز بالمباراة بدلا من الدفاع عن تفوقنا“.

ومع حاجة سيتي لتسجيل أهداف، سيتوقع ليفربول أن يكون تحت ضغط شديد من البداية لكن فان ديك قال إن حتى في حالة استقبال هدف مبكر، فلا يجب على أن يسيطر الذعر على فريقه.

وقال المدافع الهولندي ”يجب أن نحتفظ بالهدوء. لن نفكر في إمكانية استقبال هدف مبكر، هذه ليست العقلية التي سندخل بها المباراة.

”نعرف أننا يجب أن نكون في مستوانا بنسبة 100 بالمئة وأن نحاول فعل الأشياء نفسها التي فعلناها في الشوط الأول في أنفيلد وإذا نجحنا في ذلك، ستكون ليلة صعبة عليهم أيضا“.

واستقبل سيتي ثلاثة أهداف في الشوط الثاني يوم السبت عندما أهدر تقدمه بهدفين على أرضه أمام مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز لكن كلوب قال إن حتى خلال هذه الهزيمة المريرة، أظهر فريق المدرب بيب جوارديولا قدراته العالية.

وقال المدرب الألماني ”إذا شاهدتم الشوط الأول أمام يونايتد، كانت مباراة عادية ضد واحد من أفضل فرق العالم، كان بوسعه تسجيل ستة أهداف وربما أربعة على الأقل“.

وأضاف ”يجب أن نكون في أفضل حالة مرة أخرى. إذا كانت الأمور كما توقع الجميع، كنا سنكون قطعنا نصف الطريق إلى خارج البطولة ونلعب هنا من أجل الفخر“.

وتابع ”يجب أن نستغل هذا الموقف لأننا صنعناه بأداء مذهل. لا زلت أشعر بالحماس ولا شيء آخر. أتطلع حقا لهذه المباراة“.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *