2024/05/05 9:02 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / اليابان تتأهل للنهائي على حساب الصين

اليابان تتأهل للنهائي على حساب الصين

xnylvv8auiibzdpm1law

نجح منتخب اليابان في بلوغ المباراة النهائية بعد فوزه على الصين 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله الثاني في عمان، ضمن قبل نهائي كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن.

وسجلت مانا ايوابوتشي (39) وكومي يوكوياما (85 و88 من ضربة جزاء) أهداف اليابان، في حين أحرزت لي يينغ (90 من ضربة جزاء) هدف الصين الوحيد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء أيضاً فوز أستراليا على تايلاند بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي على ذات الملعب.

وتقام المباراة النهائية يوم الجمعة، على أن تجري في ذات اليوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وضغط منتخب اليابان في بداية المباراة وسنحت له فرصة في الدقيقة السابعة عبر تسديدة ايكا ماسويا التي تصدت لها الحارسة الصينية بينغ شيينغ.

ورد منتخب الصين عبر ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة إلى لاعبو الوسط رين غويجين لتسدد محاولة ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

ثم نجح المنتخب الياباني في تسجيل هدف التقدم عن طريق مانا ايوابوتشي التي استلمت الكرة على حافة منطقة الجزاء وتقدمت لتراوغ مدافعة قبل أن تسدد كرة لم تنجح الحارسة بينغ شيمينغ في التصدي لها (39).

وكادت ريكا ماسويا تسجل الهدف الثاني بعدما تابعت الكرة المرتدة من الدفاع الصيني وهيأتها على صدرها قبل أن تسدد على الطاير محاولة ذهبت قريبة فوق العارضة (43).

في الشوط الثاني انطلق منتخب الصين نحو الهجوم بحثاً عن تعديل النتيجة، وسنحت له فرصة في الدقيقة 48 عبر تسديدة سونغ دوان من حافة منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

ورد منتخب اليابان عندما انطلقت ايوابوتشي بالكرة داخل منطقة الجزاء ومررت إلى يوي هاسيغاوا في مواجهة المرمى لتسدد محاولة خطيرة بجوار القائم (65).

ومع استمرار محاولات الصين، أضاف المنتخب الياباني الهدف الثاني عن طريق البديلة كومي يوكوياما التي تقدمت في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء وسددت كرة قوسية متقنة بعيداً عن متناول الحارسة بينغ (85).

وعادت يوكوياما لتسجل الهدف الثالث من ضربة جزاء احتسبت نتيجة لمس الصينية وانغ شانشان للكرة بيدها داخل منطقة الجزاء (88).

وقلص منتخب الصين الفارق في الدقيقة الأخيرة عبر ضربة جزاء نفذتها لي يينغ بنجاح.

وتحصل المنتخبات الخمسة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل لتمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، حيث تأهلت منتخبات اليابان وأستراليا والصين وتايلاند وكوريا الجنوبية.

وكان المنتخب الصيني تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث تغلب على تايلاند 4-0 وعلى الفلبين 3-0 وعلى الأردن 8-1.

في المقابل حصلت اليابان على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فازت على فيتنام 4-0 وتعادلت مع كوريا الجنوبية 0-0 ومع أستراليا 1-1.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *