2024/05/05 5:10 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / قبل النهائي: أستراليا تجتاز تايلاند بركلات الترجيح

قبل النهائي: أستراليا تجتاز تايلاند بركلات الترجيح

ue9noeksgw15tvigx7u1

 تأهل منتخب أستراليا بصعوبة كبيرة إلى المباراة النهائية عقب فوزه على تايلاند بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي يوم الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله الثاني في عمان، ضمن قبل نهائي كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن.

وسجلت كانشانابورن ساينكون (17 بالخطأ في مرمى فريقها) والانا كينيدي (90+1) هدفي أستراليا، في حين أحرزت كانجانا سونغ-نغوين (20) وثونغسومبوت راتيكان (64) هدفي تايلاند.

وفي ركلات الترجيح تصدت ماكينزي ارنولد حارسة مرمى أستراليا لثلاث ركلات ترجيح لتمنح منتخب بلادها الفوز بنتيجة 3-1 بعدما كان أهدر ركلتي ترجيح.

وأكمل منتخب تايلاند المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد ويلابورن بوثدوانغ في الدقيقة 87 نتيجة حصولها على الإنذار الثاني.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء أيضاً، الصين مع اليابان حاملة اللقب على ذات الملعب.

وتقام المباراة النهائية يوم الجمعة، على أن تجري في ذات اليوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتحصل المنتخبات الخمسة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل لتمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.

وجاءت البداية بطيئة، حيث كانت أولى المحاولات لمنتخب أستراليا في الدقيقة 11 عبر انطلاقة ليزا دي فانا في الجهة اليمنى قبل أن تسدد كرة أبعدها الدفاع التايلاندي إلى ركلة ركنية. ثم سددت كلوي لوغارزو كرة من حافة منطقة الجزاء أبعدتها الحارسة وارابورن بونسينغ إلى ركلة ركنية.

وأسفر الضغط الأسترالي عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 17 عندما أرسلت ايميلي غيلنيك تمريرة عرضية من الجهة اليسرى حاولت المدافعة كانشانابورن ساينكون إبعادها برأسها ولكنها تحولت بالخطأ داخل مرمى فريقها.

ولكن المنتخب التايلاندي أدرك التعادل بعدما تابعت كانجانا سونغ-نغوين تمريرة طويلة وواجهت المرمى قبل أن تلعب كرة ساقطة لم تنجح الحارسة ماكينزي ارنولد في السيطرة عليها (20).

وعادت الحارسة الأسترالية لترتكب غلطة في الخروج منها من مرماها مجدداً لإبعادة الكرة لكنها وصلت إلى لاعبات تايلاند اللواتي لم ينجحن في التسديد من منتصف الملعب في الشباك الخالية (23).

وبعد ذلك عاد المنتخب الأسترالي لشن المحاولات الهجومية، ولكن الدفاع التايلاندي استبسل في التعامل مع هذه المحاولات وإبعاد الخطر عن مرماه.

ووسط هذه المحاولات ضاغط فرصة خطيرة على منتخب تايلاند عبر انفراد اللاعبة كانجانا التي راوغت الحارسة ارنولد ولكن الدفاع عاد بسرعة ونجح في رد الكرة مرتين قبل عبور خط المرمى (40).

وفي الشوط الثاني استمر ذات السيناريو، من خلال السيطرة الأسترالية والفرص المرتدة الخطيرة لمنتخب تايلاند، وضاعت على الأخير فرصة انفراد جديدة عن طريق كانجانا التي انفردت بالمرمى وسددت كرة تصدت لها الحارس ارنولد ولكن كانجانا عادت لتتابع الكرة حيث مررت لزميلتها سيلاوان انتامي التي سددت دون تركيز فوق العارضة (48).

ورفعت هذه الفرص معنويات لاعبات تايلاند ليسجلن الهدف الثاني عندما أخطأت الحارسة ارنولد في إبعاد الكرة المعادة من المدافعات فوصلت أمام ثونغسومبوت راتيكان لتسدد بقوة في الشباك (64).

ثم عوضت الحارسة الأسترالية هذه الغلطة عندما تصدت لتسديدة سيلاوان انتامي الخطيرة ف مواجهة المرمى إثر تمريرة عكسية متقنة من كانجانا (66).

بعد ذلك رمى منتخب أستراليا بكل أوراقه حيث أشرك المدرب آلان ستاجيتش الثنائي ايميلي فان ايغموند وسامانثا كير بحثاً عن التعديل، وزادت وتيرة الضغط على مرمى الحارسة وارابورن.

وشهدت الدقائق الأخيرة سلسلة فرص أسترالية، فسددت فان ايغموند بجوار القائم، ثم ارتدت تمريرة فان ايغموند العرضية من العارضة. قبل أن تتعرض التايلاندية ويلابورن للطرد في الدقيقة 87.

وخطف منتخب أستراليا هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثتني عندما ارتقت الانا كينيدي لمتابعة ركلة ركنية وحولت الكرة برأسها في الشباك.

وفي الوقت الإضافي كان منتخب أستراليا الأكثر مبادرة في الهجوم، ولكن منتخب تايلاند واصل اللعب القتالي وشن بعض الهجمات المرتدة.

وأضاعت سامانثا كير فرصة حسم النتيجة في الدقيقة 118 بعدما وصلتها تمريرة ايليز كيلوند-نايت في مواجهة المرمى ولكنها سددت على الطاير فوق العارضة.

وفي ركلات الترجيح سجلت أستراليا ثلاثة محاولات عن طريق ايليز كيلوند-نايت وستيفاني كايتلي وسامانثا كير، في حين ذهبت تسديدة ايميلي فان ايغموند خارج الخشبات الثلاث وتصدت الحارسة وارابورن للتسديدة الثالثة التي نفذتها ليزا دي فانا.

وفي المقابل عوضت ارنولد أخطاء المباراة بعدما تصدت للمحاولات الثانية والثالثة والرابعة للتايلاند عن طريق سونيسا سرانغثايسونغ وسيلاوان اينتامي والبديلة بيتساماي سورنساي، بعدما كانت اينون بانتشا سجلت من الركلة الأولى لتايلاند.

وكان المنتخب الأسترالي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تعادل مع كوريا الجنوبية 0-0 وفاز على فيتنام 8-0 وتعادل مع اليابان 1-1.

في المقابل حصلت تايلاند على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسرت أمام الصين 0-4 قبل أن تفوز على الأردن 6-1 وعلى الفلبين 3-1.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *