2024/05/05 2:43 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / مدرب كوريا الجنوبية سعيد بالتأهل إلى كأس العالم

مدرب كوريا الجنوبية سعيد بالتأهل إلى كأس العالم

lfxal9wmfnpuven2ujgc

أعرب يون دوك-يو مدرب منتخب كوريا الجنوبية عن سعادته بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد الفوز على الفلبين 5-0 يوم الاثنين على ستاد عمان الدولي، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس ضمن نهائيات كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن.

وسجلت جانغ سيل-غي (34) ولي مينا (45+1) وليم سيون-جوو (55) وتشو سو-هيون (66 و84 من ضربة جزاء) أهداف الفوز للمنتخب الكوري الجنوبي.

وتحصل المنتخبات الخمسة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل لتمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.

وقال يون في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: قامت لاعباتنا بعمل رائع أمام خصم جيد، وقد نجحنا في تجاوز الصعوبات التي تعرضنا لها قبل انطلاق البطولة لنحصل على بطاقة التأهل إلى كأس العالم.

وأضاف: كنا نفضل التأهل للدور قبل النهائي، ولكن في النهاية حصلنا على المركز الخامس، وهذه النتيجة ليست النهاية، وسوف نستعد بأفضل صورة ممكنة من أجل المشاركة في نهائيات كأس العالم.

وأوضح المدرب حول أهم الفوائد التي حصدها الفريق في البطولة القارية: خلال هذه البطولة اكتسبت اللاعبات قدرة المنافسة أمام الفرق القوية، وكذلك استفدنا من هذه البطولة حصول اللاعبات على المزيد من الثقة بعد مواجهة فرق قوية مثل أستراليا واليابان.

وتابع: في المستقبل يجب أن نعمل أكثر على استغلال الفرص، فخلال المباراة أمام اليابان حصلنا على بعض الفرص التي كان يجب أن نستغلها، وهو أمر يجب أن نحاول معالجته.. كذلك في كأس العالم سنلعب أمام فرق قوية ويجب أن نتعلم كيف ندافع أمامها بشكل جماعي ومنظ

في المقابل قال رباح بن العربي مدرب الفلبين: أهنئ منتخب كوريا الجنوبية على التأهل إلى كأس العالم.. بالنسبة لنا قمنا بتغيير طريقة لعبنا في هذه المباراة، وهو أمر أربك المنتخب الكوري في البداية، ولكن بعد ذلك ارتكبنا بضعة أخطاء كلفتنا دخول أهداف في مرمانا، حاولنا ما بوسعنا رغم الفارق الكبير بين الفريقين، ونحن ندرك أن الفارق الفني بين الفريقين.

وتحدث عن الفوائد التي حققتها الفلبين من هذه المشاركة بالقول: في الجانب الإيجابي لم يكن أحد يعتقد أن الفلبين ستخوض هذه المباراة، الطريق لا زال طويلاً للوصول إلى أعلى المستويات، وليس من السهل التغلب على كوريا الجنوبية.. يجب أن نعمل في الفلبين على تطوير كرة القدم لدينا وإنشاء أكاديميات لكرة القدم، وكذلك نواصل البحث عن المواهب الفلبينية خارج البلاد.

وختم: المنتخب الكوري جيد ويجد دائماً الحلول في الوصول للمرمى وبناء الفرص، ورغم أننا أربكناهم في بداية المباراة إلا أننا منحناهم كرتين سهلتين سجلوا من خلالهما أول هدفين، وشعروا بعد ذلك بالارتياح أكثر.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *