2024/05/17 11:43 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / باكياو يهزم ماتيس ويستعيد حزام رابطة الملاكمة العالمية

باكياو يهزم ماتيس ويستعيد حزام رابطة الملاكمة العالمية

AFP

استعاد الملاكم الفيليبيني الشهير ماني باكياو حزام وزن الويلتر لمنظمة رابطة الملاكمة العالمية (دبليو بي ايه)، بعد فوزه بالضربة القاضية في الجولة السابعة على حامل اللقب الارجنتيني لوكاس ماتيس الاحد في كوالالمبور.

وهيمن باكياو (39 عاما) بشكل واضح على خصمه فاسقطه ارضا في الجولة الثالثة، قبل أن يضع الحكم كيني بايليس حدا للمواجهة اثر سقوط ماتيس في الجولة السابعة بعد سلسلة من اللكمات السريعة للفيليبيني.

وقال باكياو السعيد بعد فوزه للمرة الاولى في تسع سنوات بهذه السرعة “أنا متفاجىء من الفوز عليه باكرا بالضربة القاضية. فوجئت باسقاطه ارضا في الجولة الثالثة ثم في الخامسة واخيرا في السابعة. لم انجح بتحقيق ذلك منذ زمن بعيد. حقا كنت في قمتي اليوم”.

وهذا الفوز الستون لـ”باك-مان” والتاسع والثلاثون بالضربة القاضية (مقابل 7 خسارات وتعادلين). فوز قد يدفعه الى مواصلة مسيرته ما بعد الاربعين التي سيحتفل بها في كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وتابع باكياو وهو الملاكم الوحيد في التاريخ يحرز القابا كبرى في 8 أوزان مختلفة خلال 23 عاما في مسيرته “لقد قمنا بعمل جيد في التمارين، لم نضغط كثيرا وتحكمنا بالايقاع.. لم أعد شاباـ لذا اشكر كل المدربين وأعضاء فريقي”.

في المقابل، كان ماتيس الملقب “الماكينة” مرشحا نظرا للكماته القوية، لكنه لم يجد حلا لسرعة باكياو. ويبلغ رصيد الارجنتيني 39 فوزا بينها 36 بالضربة القاضية مقابل 5 هزائم.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *