2024/04/28 11:52 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الأهلي يبحث عن فوزه الأول في دوري الأبطال

الأهلي يبحث عن فوزه الأول في دوري الأبطال

AFP

تعود عجلة دوري أبطال أفريقيا للدوران حيث تنتظر الفرق العربية المشاركة مواجهات هامة في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات.

يبحث الأهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة دوري أبطال افريقيا (8 مرات) عن تحقيق فوزه الأول عندما يستضيف تاونشيب رولرز البوتسواني في الإسكندرية الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في المسابقة القارية الكبرى.

وكان الأهلي تعادل في مستهل مشواره في البطولة مع الترجي سلباً، قبل ان يسقط أمام كامبالا سيتي الأوغندي صفر-2 في الجولة الثانية.

ويخوض الفريق القاهري التجربة الافريقية بقيادة مدربه الجديد الفرنسي باتريس كارتيرون الذي عينه في حزيران/يونيو الماضي.

ويملك كارتيرون دراية كبير بالكرة الأفريقية خاصة أنه تولى من قبل مسؤولية فريق تي بي مازيمبي الكونغولي وفاز معه بدوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.

كما يعرف كارتيرون الدوري المصري جيداً بعد فترة عمله في وادي دجلة.

اما الترجي المتصدر، فيواجه كامبالا سيتي في مباراة سهلة نسبيا للفريق التونسي الذي يعتمد على جناحه الدولي انيس البدري.

وفي المجموعة الثانية، يريد مازيمبي الكونغولي مواصلة انطلاقته القوية وتحقيق فوزه الثالث توالياً عندما يستقبل مولودية العاصمة الجزائري في لقاء قمة لأن الأخير يملك 4 نقاط في المركز الثاني.

في المقابل، يأمل الفريق الجزائري الآخر في هذه المجموعة وفاق سطيف في تحقيق أول نقطة له عندما يستضيف الدفاع الحسني الجديدي المغربي الذي يملك نقطة واحدة فقط..

في المجموعة الثالثة يحل الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب ضيفاً على حوريا الغيني وفي جعبة كل منهما 4 نقاط فيما يصدر الوداد ترتيب فرق المجموعة بفارق الأهدف.

وفي المجموعة الرابعة، تبرز مواجهة مباباني سوالوز السوازيلاندي مع النجم الساحلي التونسي في مانزيني وكلاهما يحتل المركز الأول برصيد 4 نقاط ويتفوق الفريق التونسي بفارق الأهداف فقط.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *