2024/05/21 5:55 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دوري الأبطال – وفاق سطيف يتأهل إلى ربع النهائي والمولودية والدفاع الجديدي يودعان

دوري الأبطال – وفاق سطيف يتأهل إلى ربع النهائي والمولودية والدفاع الجديدي يودعان

نجح وفاق سطيف الجزائري في خطف بطاقة التأهل الثانية إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عن المجموعة الثانية بعدما حقق الفوز على مولودية الجزائر بثنائية مقابل هدف وحيد.

وفاق سطيف تقدم بالهدف الأول على أصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول من كرة ثابتة سجلها أكرم جحنيط، وعزز حبيب بوقلمونة تقدم فريقه بهدف ثاني في الدقيقة 27 من نفس الشوط.

المولودية قلص الفارق بهدف في الدقيقة 40 من ضربة جزاء، سددها وليد درارجة، مسجلا هدف فريقه الوحيد.

الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني شهدت ضغطا هجوميا من أصحاب الأرض بحثا عن هدف التعادل إلا أن لاعبيه فشلوا في هز الشباك.

الفوز رفع رصيد وفاق سطيف إلى النقطة الثامنة محتلا المركز الثاني، ليتأهل رفقة مازيمبي الكونغولي إلى ربع النهائي، فيما ودع المولودية البطولة متذيلا جدول المجموعة برصيد خمس نقاط.

في مباراة أخرى، تعادل الدفاع الجديدي المغربي – خارج أرضه – أمام مازيمبي بهدف لكل منهما، ليودع الفريق المغربي هو الآخر البطولة الأفريقية.

فوز الدفاع الجديدي في اللقاء كان كفيلا لتأهله إلى ربع النهائي، حتى مع فوز وفاق سطيف وتساويهما بالنقاط إلا أن المواجهات المباشرة تصب في صالح الفريق المغربي، لكنه لم يتمكن سوى بالخروج بنقطة التعادل أمام الفريق الكونغولي.

الدفاع ودع البطولة برصيد ست نقاط محتلا المركز الثالث في المجموعة، فيما ارتفع رصيد مازيمبي إلى النقطة 12، وكان بالفعل قد حسم تأهله إلى ربع النهائي من قبل.

أما في المجموعة الأخيرة، فتعادل النجم الساحلي التونسي – خارج أرضه – أمام زيسكو الزامبي بهدف لكل منهما، في إطار مباريات الجولة نفسها.

أصحاب الأرض تقدموا أولا في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول بهدف شيمي ماييمبي، وأدرك رامي البدوي التعادل لنجمة الساحل في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

النجم كان قد حسم تأهله من قبل إلى ربع النهائي، ورفع التعادل رصيده إلى النقطة 13، ليتأهل متصدرا المجموعة، فيما ودع زيسكو دوري الأبطال محتلا المركز الثالث في المجموعة الأخيرة برصيد سبع نقاط.

بينما خطف الأول من أغسطس بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بالفوز على ميابان سوالوز السويزيلاندي بثنائية مقابل هدف وحيد، ليرفع رصيده غلى النقطة الـ12، ويتجمد رصيد الفريق السويزيلاندي عند النقطة الرابعة متذيلا جدول الترتيب.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *