2024/05/17 5:57 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / بطولة الصين المفتوحة: غورغيس والجزيري إلى ثمن النهائي وبداية قوية لأوساكا

بطولة الصين المفتوحة: غورغيس والجزيري إلى ثمن النهائي وبداية قوية لأوساكا

AFP

تأهل الألمانية جوليا غورغيس المصنفة عاشرة الإثنين الى الدور ثمن النهائي لبطولة الصين المفتوحة في كرة المضرب، فيما ضربت اليابانية ناومي أوساكا بطلة الولايات المتحدة المفتوحة بقوة في الدور الأول.

في المقابل، بلغ التونسي مالك الجزيري الدور ثمن النهائي لدى الرجال، بينما خرجت مواطنته أنس جابر من الدور الثاني.

وفازت غورغيس على الأوكرانية ليسيا تسورنكو 6-4 و4-6 و2-2 ثم بالانسحاب، والكرواتية دونا فيكيتش على جابر 7-6 (7-5) و6-4، فيما حجزت اللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا بطاقتها من دون أن تلعب مستفيدة من انسحاب منافستها الأميركية ماديسون كيز السابعة عشرة.

وتلتقي غورغيس في الدور المقبل مع أوساكا الثامنة وبطلة أميركا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، والتي تغلبت على الكازاخستانية زارينا دياس الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-3 في 68 دقيقة.

وهي المشاركة الثانية لأوساكا منذ إنجازها التاريخي بتتويجها بلقب الولايات المتحدة المفتوحة على حساب الأميركية سيرينا وليامس، حيث خسرت نهائي دورة طوكيو في 23 أيلول/سبتمبر أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا.

أما فيكيتش فتلعب مع سيفاستوفا.

وبلغت الدنماركية كارولاين فوزنياكي والتشيكية كارولينا بليسكوفا والإسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفات ثانية وسابعة ورابعة عشرة تواليا الدور الثاني، بفوز الأولى على السويسرية بيليندا بينسيتش 6-2 و6-3، والثانية على الأسترالية سامانتا ستوسور المشاركة ببطاقة دعوة 6-4 و6-4، والثالثة على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 6-صفر و6-4.

وفي الدور الثاني، تلتقي فوزنياكي مع الكرواتية بترا مارتيتش الفائزة على التشيكية باربورا ستريتشوفا 6-2 و6-3، وبليسكوفا مع البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش الفائزة على الرومانية ميخايلا بوزارنسكو 6-3 و6-1، وموغوروتسا مع البيلاروسية أرينا سابالينكا المتوجة بلقب دورة ووهان الدولية الصينية السبت والتي أعفيت من خوض الدور الأول في بكين على غرار وصيفتها في ووهان الإستونية أنيت كونتافيت 6-3 و6-3.

وخرجت البلجيكية إيليز مرتنز الخامسة عشرة من الدور الأول بخسارتها أمام الصينية شوياي جانغ 1-6 و6-3 و3-6.

ولدى الرجال، تأهل التونسي مالك الجزيري إلى الدور الثاني بفوزه على الصيني ييبينغ وو المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-3.

ويلتقي الجزيري في الدور المقبل مع الألماني ألكسندر زفيريف الثاني أو الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت.

وبلغ البريطاني كايل إدموند الخامس الدور الثاني بفوزه على الألماني بيتر غويوفتشيك 3-6 و6-1 و6-2، فيما خرج الكرواتي بورنا تسوريتش السابع من الدور الأول بخسارته أمام الإسباني فيليسيانو لوبيز 5-7 و7-5 و5-7.

وتأهل إلى الدور الثاني أيضا الروسي كارن خاتشانوف بفوزه على الأميركي سام كويري 6-4 و6-4، والصربي دوسان لايوفيتش بتغلبه على الكندي فاسيك بوسبيسيل 2-6 و6-4 و6-4، والمجري مارتون فوتشوفيتش بفوزه على الإيطالي أندرياس سيبي 6-3 و6-4.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *