2024/05/03 3:04 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / التين عسير ينجح في بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

التين عسير ينجح في بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

 نجح نادي التين عسير التركماني في بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2018 بعد تعادله مع ضيفه 4.25 (25 نيسان) الكوري الشمالي 1-1 يوم الأربعاء على ستاد كوبيتداغ في عشق أباد، وذلك في إياب نهائي المناطق.

وتقدم 4.25 في الشوط الأول عبر هدف هان سونغ-هيوك في الدقيقة السابعة، قبل أن يرد التين عسير بتسجيل هدف التعادل عن طريق وحيد اورازساخيدوف عبر ضربة جزاء (64).

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 2-2 على ستاد كيم ايل-سونغ في بيونغ يانغ، فتأهل التين عسير للنهائي بعدما تفوق بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه إثر تعادل الفريقين 3-3 في مجموع المباراتين.

ويلتقي التين عسير في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2018 مع القوة الجوية العراقي بطل منطقة غرب آسيا الذي تغلب على الجزيرة الأردني بواقع 4-1 في مجموع المباراتين.

وتقام المباراة النهائية يوم السبت 27 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في العراق.

وبدأ الفريق الكوري الشمالي المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق هان سونغ-هيوك الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس ماميد اورازمحمدوف إثر تسديدة سيم هيون-جين.

وضغط التين عسير بعد ذلك من أجل تعديل النتيجة، فأرسل التيمرات انادوردييف تمريرة عرضية خطيرة لكن الحارس كيم تشول-بوم أبعد الخطر، ورد 4.25 عبر تسديدة آن ايل-بورن التي تصدى لها الحارس اورازمحمدوف (17).

وكانت أخطر فرص أصحاب الأرض قبيل نهاية الشوط الأول عبر انطلاقة اورازساخيدوف قبل أن يسدد كرة مرت خطيرة بجوار القائم.

وحصل 4.25 على فرصة لا تعوض من أجل تسجيل الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني بعدما احتسب له الحكم ضربة جزاء نتيجة تعرض كيم يو-سونغ للإعاقة داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس الطاجيكي أورازمحمدوف نجح في التصدي للركلة التي نفذها آن ايل-بورن.

ودفع الفريق الكوري الشمالي ثمن ضياع هذه الفرصة عندما سجل التين عسير هدف التعادل من ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض سردار اناورازوف للإعاقة من قبل كيم بول-تشوم، ونفذها اورزاساخيدوف بنجاح (64).

وحاول 4.25 تسجيل الهدف الثاني في الدقائق المتبقية، ولكن دون أن ينجح في تشكيل خطورة فعلية أمام المرمى.

وكان التين عسير تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة لمنطقة وسط آسيا برصيد 14 نقطة من ست مباريات، وفاز في قبل نهائي المناطق على بينغالورو الهندي 5-2 في مجموع المباراتين.

من جهته تصدر 25 نيسان في دور المجموعات ترتيب المجموعة التاسعة لمنطقة شرق آسيا برصيد 18 نقطة كاملة من ست مباريات، ثم تغلب في قبل نهائي المناطق على هوم يونايتد السنغافوري بواقع 11-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *